تؤكّد مدوّنة اللياقة البدنية الإنجليزية لوسي ماونتن Lucy Mountain أنه لا يمكن الإعتماد على السعرات الحرارية لتحديد إن كان الأكل صحيًا أو مضرًا بالصحة. تُعتبر لوسي ماونتن من المؤثرين في عالم اللياقة البدنية والتغذية إذ تملك صفحة تشارك بها متابعيها صور تقارن بها نوعين من الأطعمة: الصحي وغير الصحي، وتعرض كميات السعرات الحرارية التي يحتويها كل طعام.

وتحاول من خلال هذه المقارنة إقناع المتابعين التوقف عن تحديد إن كان الأكل صحيًا أو غير صحي بالإستناد إلى السعرات الحرارية.

https://www.instagram.com/p/BV9Z9KCBu26/?taken-by=thefffeed

تقارن المدونة الإنجليزية مثلاً الأكل الصحي مثل حفنة من اللوز الذي يحتوي على 188 كيلو كالوري مع حفنة من السكاكر الملونة التي تحتوي أيضًا على 188 كيلو كالوري. رغم أن اللوز والسكاكر يحتويان على السعرات الحرارية نفسها لكن الفرق أن لدى اللوز منافع غذائية عديدة مثل الفيتامين إي والكالسيوم والفسفور والحديد والمغنسيوم وغيرها، عكس السكاكر.

https://www.instagram.com/p/BXLkZPKBqep/?taken-by=thefffeed

تشير لوسي أيضًا إلى أنه لا يجب الإمتناع عن تناول بعض الأطعمة كليًا من النظام الغذائي مثل الآيس كريم بل يجب اختيار المنتج المناسب. في الصورة أعلاه تقارن المدونة الإنجليزية نوعين من الآيس كريم، وتقول إنه يمكن تناول الآيس كريم الذي يحتوي على سعرات حرارية أقل، لكل الذين يرغبون بخسارة وزنهم.

https://www.instagram.com/p/BV9aa7ThK4V/?taken-by=thefffeed

وتشدد لوسي ماونتن على أن بعض الإضافات البسيطة التي نضعها في الأكل تحدث فرقًا كبيرًا في السعرات الحرارية. قارنت طبقين من السلطة نفسها: الأول يحتوي على 267 كيلو كالوري أما الثاني فيحتوي على 569 كيلو كالوري. الفرق بين الطبقين هو أن الثاني يحتوي على جبنة البارميجان بدلاً من الجبنة الخفيفة إلى جانب العديد من المكونات التي تزيد من دسامة الطبق التي يمكن استبدالها بمكونات صحية أكثر.

وهذا ما تحاول أن تبرهنه لوسي ماونتن عبر صحفتها على الإنستغرام، أنه يمكن تناول السعرات الحرارية لكن باعتدال وباختيار الأطعمة التي تحتوي على فوائد غذائية أكثر.

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار