حققت الطبيبة اللبنانية – الأميركية ريما أرناؤوط انجازًا طبيًا كبيرًا مع فريقها في معهد (بيوهاب)، وطوّروا ذكاءً اصطناعيًا للكشف عن أمراض القلب الخلقية للجنين في الثلث الثاني من الحمل بدقة عالية جدًا.

مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرغ هنأ الطبيبة اللبنانية على هذا الإنجاز الذي اعتبره عظيمًا وأكثر دقة في العالم حيث أن معهد (بيوهاب) أسسه مع زوجته في العام ٢٠١٦ ويعمل على تعزيز التعاون العلمي بين جامعة كاليفورنيا في بيركلي وجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو وستانفورد.

اقرأ: هذه هي ثروة مارك زوكربيرج مخترع الفيسبوك

وكتب: “تقدم مثير للإهتمام، حيث طور علماء “بيوهاب” تقنية ذكاء إصطناعي للكشف عن أمراض القلب الخلقية في الموجات فوق الصوتية في الثلث الثاني من الحمل بدقة 96٪”

وأضاف: “الأساليب المستخدمة حاليًا للكشف عن مشاكل قلب الجنين منخفضة تصل دقتها إلى حوالي 30٪. نموذج الذكاء الإصطناعي الخاص بهم سريع أيضًا بما يكفي للاندماج على نطاق واسع في برامج الموجات فوق الصوتية في الممارسة السريرية.. تهانينا لريما أرناؤوط وفريقها على هذا التقدم!”

اقرأ: بالصور: أصغر 10 أثرياء سناً في العالم مارك زوكربيرغ الأول وفهد رفيق الحريري السابع

من هي ريما أرناؤوط؟

طبيبة وعالمة أميركية من أصول لبنانية ذي خلفية في علم الوراثة، والبحوث السريرية والبرمجة، وهي طبيبة قلب ممارس حاصلة على شهادة في تصوير القلب والأوعية الدموية.

تعمل كطبيب مساعد في أمراض القلب، وعضو في معهد باكار لعلوم الصحة الحاسوبية ومركز UCSF للتصوير الذكي، ومحققة في مركز CZ Biohub، وعضو هيئة التدريس في برنامج UCSF للدراسات العليا في المعلوماتية البيولوجية والطبية.

الطبيبة اللبنانية ريما أرناؤوط
الطبيبة اللبنانية ريما أرناؤوط
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار