كاتب دراما جديد، يفوز هذا العام، وينظم إلى قائمة الكتاب المحترمين، وما أحوجنا إلى كتاب دراما في العرب الذين يعانون من الشح في النص، بل الهبل في التعاطي مع النص، كمدماك أول للدراما.

كان محمد الشواف عاش قلقًا كبيرًا، ينتظر نتائج تجربته الأولى (بركة)، الذي لم نشاهده في بيروت، لكننا بالاعتماد على الكم الهائل من الكتاب والنقاد المصريين الذين نحترمهم ونثق بهم، فهمنا أن المسلسل يحقق نجاحاً كبيراً لدى النخبة والعامة معاً.

بعض آراء النقاد عن (بركة) جاءت على النحو التالي:

قال المفكر الكبير كمال زاخر عن المسلسل: عمرو سعد يرد اعتبار دراما رمضان.

الناقد محمود عبد الشكور، كتب: (بركة مسلسل متميز بفكرته، وبكتابته، محمد الشواف مؤلف المسلسل، لفت نظري جداً بكتابة جيدة وخفيفة الظل، رغم أن الأسهل أن يحول حكايته إلى مأساة مزعجة، إلا أن المعالجة ذات اللحظات المرحة، تتسق تماماً مع شخصية بطلِهِ الذي يبدو عادياً تماماً، لكنه عندما يختبر في كل مرة يبدو فعلا كبطل شعبي حقيقي).

الناقدة خيرية البشلاوي قالت: (عمرو سعد، ممثل موهوب وشاطر، يجيد دراسة التقاسيم السيكولوجية للشخصية التي يؤديها، ومن الواضح استعداده لمشهد فقدانه لوالده جيدًا باسترجاع كل المشاعر الحزينة وتكثيفيها حتى يظهر مدى ألم فقده لشخص عزيز).

متى نرى مسلسل بركة؟ متى يفكون الحصار عنه ويطلقونه أونلاين وماذا يحضر محمد الشواف الذي ربحناه في الدراما العربية وأرغب بترشيحه لكتابة دراما لبنانية عربية مشتركة لأننا بأمس الحاجة إلى دم جديد يدخل مناخات النص الدرامي العربي ولعل المنتج جمال سنان سيكون أول المهتمين بمحمد الشواف.

نضال الاحمدية

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار