بعدما عثرت السلطات في كولومبيا على 4 أطفال ضاعوا نحو 5 أسابيع وسط غابات الأمازون إثر حادث طائرة.

أنقذ الجيش الأطفال، من السكان الأصليين، قرب الحدود بين إقليمي كاكيتا وجوافياري في كولومبيا، من مكان تحطم طائرة صغيرة.

الطائرة من طراز “سيسنا 206″، تقل 7 على طريق بين أراراكوارا بإقليم أمازوناس وسان خوسيه ديل جوافياري، مدينة في إقليم جوافياري، عندما أطلقت استغاثة بسبب عطل في المحرك في الساعات الأولى من الأول من مايو.

لقي 3 بالغين من بينهم الطيار حتفهم نتيجة تحطم الطائرة وعثر على جثثهم داخلها، بينما نجا الأطفال الأربعة، الذين تبلغ أعمارهم 13 و9 و4 أعوام، بالإضافة إلى رضيع يبلغ من العمر 11 شهرًا.

قال مسؤول في القوات الخاصة الكولومبية إن تناول دقيق الكسافا، دقيق شبيه بدقيق الطحين لكنه يستخرج من جذر نبات اليوكا، ساعد على إبقاء الأطفال على قيد الحياة.

روى المتحدث باسم القوات بيدرو أرنولفو سانشيز سواريز، إن الأطفال تناولوا 3 كيلوغرامات من دقيق الكسافا، هذا الدقيق الخشن الذي يشيع استخدامه من القبائل الأصلية في منطقة الأمازون.

تابع: (بعد أيام من الحادث، أكلوا الدقيق الذين كان معهم في الطائرة، لكن في النهاية نفد الطعام وقرروا البحث عن مكان يمكنهم فيه البقاء على قيد الحياة).

أضاف: (كانوا يعانون سوء التغذية، لكنهم كانوا واعين ومدركين عندما وجدناهم، وسمحت لهم أصولهم القبلية باكتساب مناعة معينة ضد الأمراض في الغابة ومعرفة طبيعة الغابة نفسها، مثل ما يأكلونه وما لا يأكلونه، وكذلك العثور على الماء الذي يبقيهم على قيد الحياة، ما لم يكن ممكنًا (إذا كانوا) لم يعتادوا على هذا النوع من البيئة المعادية).

الأطفال الذين عُثر عليهم في الأمازون
الأطفال الذين عُثر عليهم في الأمازون
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار