أقيم يوم الأحد 4 آذار/مارس 2018 حفل توزيع جوائز الأكاديمية السنوي المعروف باسم الأوسكار لتكريم أفضل الأعمال السينمائية وتُعتبر من أهم الجوائز في العالم.

لكن قبل بدء الحفل وإلإعلان عن الفائزين بجوائز الأوسكار عن مختلف الفئات على مسرح دولبي في مدينة لوس أنجلوس، ينتظر المعجبون وعشاق الموضة إطلالات نجوم ونجمات هوليوود على السجادة الحمراء خلال الأوسكار حيث يظهرون بكامل أناقتهم مرتدين أزياء وفساتين لأهم المصممين في العالم.

تصاميم اللبنانيين غالبًا ما تكون على السجادة الحمراء، إذ يصممون لأهم النجوم والمشاهير في العالم إلى جانب نجوم العالم العربي، خلال أهم الحفلات والمناسبات في هوليوود مثل الغولدن غلوب وحفل الأوسكار أيضًا.

من هم اللبنانيين الذين صمموا أزياء وفساتين النجمات في حفل توزيع جوائز الأوسكار بدورته الـ90؟

ريم عكرا

  • هيلين ميرن Helen Mirren:

كانت إطلالة الممثلة الإنجليزية هيلين ميرين من توقيع المصممة اللبنانية ريم عكرا خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار 2018 بفستان أزرق طويل كلاسيكي يليق بأناقتها.

  • أليسون جاني Allison Janney:

تألقت الممثلة الأميركية أليسون جاني بفستان أحمر طويل رائع على السجادة الحمراء من تصميم ريم عكرا، يتميز بفتحة الصدر وأكمامه الطويلة المنسدلة على الأرض.

زهير مراد

  • جينا رودريغز Gina Rodriguez: 

خطفت الممثلة الأميركية جينا رودريغيز الأنظار خلال حفل الأوسكار الـ90 في لوس أنجلوس بفستان المصمم اللبناني العالمي زهير مراد المميز بلونه وقصّته بالإضافة إلى التطريز الذي يجمّله ويعطيه نكهة خاصة.

طوني ورد

  • بيتي غابريال Betty Gabriel: 

الممثلة الأميركية بيتي غابريال أطلّت على السجادة الحمراء يوم الأحد 4 مارس لحضور حفل الأوسكار الضخم بفستان من توقيع المصمم اللبناني طوني ورد الذي أضاف لمسته على الفستان الأخضر الطويل خصوصًا عند منطقة الصدر والتطريزات التي تزيده جمالاً.

إيلي صعب

كان للمصمم اللبناني الشهير إيلي صعب الحصة الأكبر في حفل الأوسكار إذ صمم للعديد من النجمات:

  • زوي دويتش Zoey Deutch:

تميّزت الممثلة الأميركية زوي دويتش بفستان من تصميم إيلي صعب في حفل الأوسكار لعام 2018 إذ كانت لها إطلالة خاصة بالفستان الذي قد يبدو بسيطًا من حيث القَصّة إلا أن تفاصيله الصغيرة تظهر لمسة إيلي صعب وإبداعه.

  • ريتا حايك:

إن كانت نجمات هوليوود تتألقن بتصاميم إيلي صعب على السجادة الحمراء، فكيف إن كانت الممثلة اللبنانية ريتا حايك بينهنّ؟

تألقت ريتا حايك، التي شاركت في بطولة فيلم (قضية رقم 23) الذي ترشح للأوسكار، على السجادة الحمراء بفستان متعدد الألوان من توقيع إيلي صعب، يتميّز بقصّته وخفّته بالإضافة إلى الكاب على الكتفين، بدت ريتا رائعة فيه.

  • آبي كورنيش Abbie Cornish:

كذلك، تألقت الممثلة الأسترالية آبي كورنيش بفستان زهري بعض الشيء من تصميم اللبناني إيلي صعب، إذ كانت إطلالة الممثلة في حفل جوائز الأوسكار الـ90 رائعة مع التطريز والتفاصيل التي يتركها المصمم اللبناني في كل تصاميمه.

  • ديامان بو عبود:

فيلم (قضية رقم 23) هو أول فيلم لبناني يصل إلى الأوسكار، ولحدث مهم كهذا لا بدّ أن تكون الإطلالة خلابة أيضًا على السجادة الحمراء، إذ كان المصمم إيلي صعب قد صمم فساتين رائعة لريتا حايك والممثلة ديامان بو عبّود أيضًا.

وبفستان إيلي صعب، أطلّت اللبنانية ديامان بو عبود على السجادة الحمراء للتألق بالأزرق الفاتح مع الزهور المطرزة بالأزرق والبرتقالي في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 90.

  • جويل توما:

جويل توما الكاتبة التي شاركت المخرج زياد دويري بكتابة سيناريو قضية رقم 23، تألقت جويل أيضًا بفستان أسود، أظهر أناقتها على السجادة الحمراء، من توقيع اللبناني إيلي صعب.

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار