خلال بدء تجمّع المتظاهرين في ساحة رياض الصلح في إطار (مسيرة الحريّات‬⁩) هاجم عدد من الشبّان مجموعة من المتظاهرين أمام السراي الحكومية برمي الحجارة. كما اعتدوا على بعض المواطنين الذين كانوا يحاولون الوصول إلى مكان تجمّع المسيرة التي كان من المفترض أن تتجه صوب وزارة الداخلية، وأصيب ٣ أشخاص على الأقلّ بجروح.

‏ورغم أنّ المسيرة تهدف إلى رفض الممارسات الأخيرة القامعة لحريّة الرأي والتعبير، لا سيما الاستدعاءات إلى التحقيق لصحافيين، إلا أنّ المعتدين أصرّوا على تصوير المسيرة على أنّها تهدف لترويج “الشذوذ” في المجتمع.

اقرأ: نضال الاحمدية: عيب على هذه الفنانة والله – فيديو

وتعقيبًا على ما حدث، علّقت الزميلة ورئيسة التحرير نضال_الأحمدية قائلة إن أول حكومة عربية تكفلت بعملية تحويل من رجل الى امرأة كانت بعهد سليمان فرنجية.

وكتبت:

(مسيرة الحريات عبارة فضفاضة في ⁧‫#لبنان‬⁩ اذ ان الحريات مكفولة في الدستور والقوانين ونحن السباقون فيها، واي قوانين معطِلة للحريات معطَلة وغير معمول بها. اول وزارة صحة عربية تكفلت بعملية تحويل من رجل الى امرأة حدثت في منتصف التسعينات من القرن الماضي وكان وزير الصحة انذاك، اعتقد، ⁧‫#سليمان_فرنجية‬⁩ احتراما منه لحق المواطن وحريته وسلامته الجسدية والنفسية)

اقرأ: نضال الأحمدية: أنا بخير بدون طبيب وهذه الأطعمة تؤذي المعدة!

وتابعت: (اذكر جيدا لانني قابلت انطوان/ انطونيلا التي زارتني في مكتبي وروت تجربتها المريرة، وضجت الدنيا ليتحول الامر بعد سنوات الى عادي.. عن اي حريات يتحدثون وسبقنا الغرب بعد شوي.. نعيش مع اصدقائنا من المتحولين وغير المتحولين ومعظمهم من المشاهير جدا، ونخرج الى الاماكن العامة ونسافر سويا ونعمل معا.. شو القصة؟ جماعات الدولارات رح يعملوا حرب اهلية في بلد القديسات والقديسين والمشايخ والرهبان.. هنا صورة انطونيلا اللبنانية اول متحولة في العرب)

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار