توفي الفنان اللبناني عبدالله حمصي، عن عمر ناهز ال 86 عاماً وكان اشتهر بشخصية «أسعد» مع فرقة أبو سليم الطبل، ويشيّع جثمانه غداً في طرابلس.

لمن لا يعرف من عبدالله حمصي؟

ممثل لبناني وُلد العام 1937 بمدينة طرابلس، وواحد من أكبر ممثلي الكوميديا في لبنان، حيث استطاع أن يترك بصمته في ذاكرة المشاهد، وقد ظهر في البداية من خلال فرقة أبو سليم الطبل.

مُذ كان في الخامسة من عمره وهو يعشق الفن والرياضة، فقام بممارسة الرياضة خاصة كمال الأجسام وفاز ببطولة الشمال 1955، كما مارس السباحة وحصل على ميدالية في مسابقة من القلمون إلى الميدان بمسافة أخذت ثلاث ساعات ونصف، كما كانت من هواياته صيد البر والبحر ولعبة طاولة الزهر، ومن اهتماماته الفولكلور والتراث، بالإضافة إلى ذلك فقد تعلَّم السيف والترس وتابع الزجل اللبناني.

في عام 1960 قام بتأسيس «فرقة الفنون الشعبية» التي قدمت نُخبة من المواهب الشابة، كما قدمت العديد من الأعمال التي انفرد ببطولتها سواء على مسرح الرابطة الثقافية بطرابلس أو غيره من المسارح، كما قدم ما يزيد عن 1700 ساعة تليفزيونية، وما يزيد عن ستين مسرحية، وبالنسبة لأعماله الإذاعية فقد وصلت إلى 3000 حلقة، كما شارك في أكثر من 15 فيلمًا سينيمائيًا، بالإضافة إلى مشاركته في العديد من المهرجانات مثل مهرجانات قلعة طرابلس التي انطلقت عام 1969 ومهرجانات قلعة بعلبك.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار