بدأ الممثل الأميركي الشهير ويل سميث، بنشاطه على السوشيال ميديا بعد أن أخذ بنصائح ألين دي جينيريس، وينشر كل فترة فيديو عبر حسابه على الإنستغرام أو على قناته على اليوتيوب لمشاركة المعجبين أخباره مثل جولته الترويجية لفيلمه الجديد Bright برايت.

View this post on Instagram

What Up, Sydney? Ya’ Boy is in the Buildin’

A post shared by Will Smith (@willsmith) on

وفي فيديو نشره بطل فيلم I Am Legend عبر Stories على الإنستغرام، تحدّث ويل سميث عن الفرق بين الذنب والمسؤولية. تطرّق ويل سميث إلى حديثه الملهم قائلاً: (كنت أناقش صديقًا حول الفرق بين الذنب والمسؤولية، فراحت تردد إنه ذنب فلان وعلان، فجاوبتها لا يهم مَن أدّى إلى تدهور أمر ما بل من مسؤوليتك إصلاحه).

تابع ويل سميث وأعطى مثلاً لتفسير وجهة نظره: (ليس ذنب أحد إن كان والده مدمنًا على الكحول بل من مسؤوليته معرفة كيفية التعامل مع صدمة نفسية كهذه والخروج منها لمتابعة الحياة)، ثم أعطى مثلاً آخر وقال: ( ليس ذنبك إن خانك حبيبك ودمّر زواجكما، لكن من مسؤوليتك معرفة كيفية التعامل مع الأمر وتجاوز هذه المحنة لتعيش حياة سعيدة، لذا الذنب والمسؤولية لا يتوافقان وهذا سيء).

ويل سميث يشرح الفرق بين الذنب والمسؤولية:

Will Smith's Fault vs. Responsibility

Will Smith should be a life coach ??

Posted by UNILAD on Wednesday, January 31, 2018

أضاف ويل سميث: (نريد المذنب أن يتألم ويدفع ثمن فعلته لكن هذا لا ينفع خصوصًا إن كان الأمر متعلقًا بعواطفك وحياتك وسعادتك فإنها مسؤوليتك وحدك) وأضاف: (أمّا سر القوة فيكمن في تحمّل المسؤولية، إن عواطفك وحياتك وسعادتك هي مسؤوليتك وحدك).

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار