مع التقدم بالسن تفقد البشرة قدرتها على إنتاج الكولاجين وتبدأ التجاعيد بالظهور. كما تؤثر عدة عوامل سلبيًا على البشرة لا سيما التدخين وعدم شرب الماء بالإضافة إلى المشاكل الهرمونية. لكن رغم كل الأسباب التي تؤدي إلى جفاف البشرة وظهور التجاعيد وما إلى ذلك، يمكن محاربتها من خلال اعتماد طرق للإعتناء بالبشرة والمحافظة عليها.

لذلك، يُقدم طبيب في الجراحة التجميلية الدكتور نادر صعب بعض النصائح المفيدة حول الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها.

ما هي نصائح الدكتور نادر صعب للحفاظ على البشرة؟

  • اعتماد نظام غذائي صحي:

لا يكون الإعتناء بالبشرة خارجيًا فحسب، بل ما نتناوله يؤثر بشكل كبير على الصحة والبشرة. لذلك، لا بدّ من تناول أطعمة غنية بالبروتين والمعادن التي تعمل على إعادة تأسيس الكولاجين في البشرة لا سيّما حليب الصويا والبيض واللوز ومرقة الدجاج أو اللحمة الغنية بالكولاجين، علمًا أن نظامنا الغذائي أي التابع لشعوب دول البحر الأبيض المتوسط غنية بالفيتامينات والبروتينات الضرورية للإنسان.

أما الأطعمة التي تحارب الشيخوخة أو ظهور التجاعيد فهي: السلمون، الأفوكا، الشاي الأخضر، الجزر والكرز والبيض.

غالون من الماء يوميًا
شرب كمية كافية من الماء يوميًا
  • شرب كميات كافية من الماء يوميًا:

يعتبر جفاف البشرة مشكلة أساسية يعاني منها الكثير، لكن شرب كمية كافية من الماء يوميًا يحدث العجائب لجسمك ويساعد على إبقاء الجسم والبشرة رطبة والتخلص من انتفاخ تحت العينين غير المرغوب به.

  • التوقف عن التدخين:

يؤثر التدخين بشكل كبير على المظهر الخارجي للبشرة ناهيك عن المشاكل الصحية التي يتعرض لها المدخن، لكن مع توقف التدخين تستعيد البشرة نضارتها بسبب استمرار تدفق الدم للخلايا وتجنب ظهور التجاعيد ومظاهر التعب، بالإضافة إلى الوقاية من أمراض الجلد النجمة عن التدخين.

التدخين يؤدي إلى السرطان
التدخين يؤثر سلبيًا على المظهر الخارجي للبشرة بالإضافة إلى المشاكل الصحية
  • إن بروتين الإلاستين Elastin والكولاجين Collagen أساسيان لتبقى البشرة مرنة ونضرة:

فوائد الكولاجين والإلاستين كثيرة إذ تساعد على تخفيف من مظهر الخطوط الرفيعة للتجاعيد والحفاظ على مرونة البشرة وتعتبر من البروتينات الضرورية للحفاظ على نعومة البشرة علمًا بأن الجسم يقلل من إنتاج هذه البروتينات مع التقدم في السن.

  • يمكن حقن البوتوكس Botox في الوجه للتخلص من التجاعيد من دون نفخ الوجه:

إن حقن البوتوكس والمواد القابلة للذوبان حلاً فعالاً للتخلص من التجاعيد للحصول على بشرة مشدودة وطبيعية في الوقت نفسه. كما يمكن حقن الوجه بالكولاجين الذي يحافظ على شباب البشرة.

  • يمكن التخلص من الذقن المزدوج عن طريق تقنية (عنق نفرتيتي) Nefertiti’s Neck:

تساعد تقنية (عنق نفرتيتي) لإظهار المثلث الذهبي للوجه من خلال حقن البوتوكس في منطقة الفك والعنق وبالتالي التخلص من الذقن المزدوج. بالإضافة إلى ذلك، تتجنب المرأة من خلال تقنية (عنق نفرتيتي) الخضوع لعملية شق الوجه وشدّه.

  •  الكافيار والذهب مواد مضادة للأكسدة Antioxidant  أي تستخلص الأكسدة الموجودة في خلايا البشرة:

يتمتع الكافيار بخصائص مضادة للأكسدة يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفجسيّة وبالتالي يعمل على تأخير الشيخوخة وعلامات تقدّم السن إذ يساعد الكافيار على إنتاج الكولاجين ويغذي البشرة وعضلات الوجه. أما الذهب فهو أيضًا مضاد للأكسدة يعمل على تجديد خلايا البشرة وشد الوجه، كما يعطي نضارة للبشرة ويحافظ على مرونتها ويساعد البشرة على إنتاج الكولاجين.

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار