лаки джет
1win
jet x
lucky jet
aviator
aviator
aviator

وزير الصحة: انخفاض متوسط بقاء المرضى في المستشفيات بنسبة 30% سنوياً

حقق تجمع الرياض الصحي الأول إنجازاً استثنائياً بفوزه بـ 7 جوائز في مختلف مسارات جائزة “أداء الصحة” في نسختها السادسة، وذلك خلال الحفل السنوي الذي أقيم الإثنين تحت رعاية وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل.

وكان التجمع قد حقق المركز الأول في مسار تحسين الرعاية الحرجة عبر مشروع تحسين ممارسة ثقب القصبة الهوائية في وحدات العناية المركزة. وكذلك حقق المركز الأول في مسار الإبداع والابتكار بتقديمه مشروع تحسين رضا مرضى الطوارئ من خلال الأساليب المبتكرة المتزامنة بما في ذلك تعيين مرشد طوارئ وإنشاء مركز اتصال لقسم الطوارئ واستخدام لوحة معلومات حالة الطوارئ الإلكترونية المبتكرة. فيما حقق مشروعه لتطبيق السجل الإلكتروني لإدارة الدواء المركز الثالث في مسار الاستخدام الأمثل للعقاقير الطبية.

وتعكس هذه الجوائز التزام تجمع الرياض الصحي الأول بتقديم خدمات صحية عالية الجودة وكفاءة، وحرصه على الابتكار والتميز في مختلف المجالات.

وكان الوزير الجلاجل قد أوضح خلال كلمته بالحفل أن متوسط بقاء المرضى المنومين في المستشفيات انخفض من 6.5 أيام إلى 4.5 أيام، ما يعني توفير نحو 13,000 سرير، بما يعادل 5 مدن طبية. كما أشار إلى أن معدل من يتم خدمتهم خلال 4 ساعات ارتفع من 36% في العام 2017 إلى 85% في العام 2022.

وتعد جائزة “أداء الصحة” أحد مبادرات التحول في القطاع الصحي بهدف تعزيز كفاءة الخدمات الصحية وتسهيل الوصول لها، عبر العمل على مستهدفات استراتيجية للإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة
лаки джет

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار