منذ شهرين

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

بعد نجاحها الأخير في مصر في افتتاح المدينة الجديدة في القاهرة، حيث غنت صاحبة الحنجرة الذهبية أمام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس، عادت السوبرانو اللبنانية العالمية تانيا قسيس إلى مصر لتحيي حفلاً مميزاً أمام جمهورها المصري الذي تراوح عدده ما يقارب 7000 شخصاً، وذلك ضمن فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية، وبدعوة من وزارة الثقافة المصرية.

(بصوت يحمل سمات جبل الشام) كما لقبتها الصحافة المصرية، أشعلت الفنانة تانيا قسيس مسرح القلعة بأجمل وأجدد أغنياتها مثل (حب الحياة) من كلمات وألحان الفنان مروان خوري و(شو القصة)، من كلمات وألحان جوني فنيانوس و(شو مخبى الليل) كلمات وألحان جاد مهنا والتي تصدرت المراتب الأولى في لبنان.

لم يخلُ الحفل من سحر الأجواء، حيث قدمت قسيس برفقة الفرقة الموسيقية المصرية بقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد، أشهر المؤلفات الموسيقية العربية من (طلوا حبابنا) للعملاق الراحل وديع الصافي الى (قلبي دليلي) لليلى مراد وغيرهم من كبار الفنانين.

وكما اعتدنا على نوع الفنانة تانيا قسيس المفضل لديها، فقد مزجت الفن الشرقي بالفن الأجنبي بأفضل دمج حيث دمجت أغنية (أهواك) للعندليب عبد الحليم مع أغنية (Histoire d’un Amour) لداليدا، وأغنية (ليالي الأنس في فيينا) لأسمهان مع أغنية (Padam) لإديت بياف. وكانت للـ Ave Maria مع أنشودة (مولاي) برفقة الفنان أسامة الخولي مكانة خاصة في الحفل حيث أخذت قسيس الحضور إلى عالم السلام والمحبة بصوتها، فسرقت أذهان الجمهور الذي ما لبثت الفنانة أن انتهت حتى وقف ليصفق لها بحرارة واحترام دون توقف، وكانت وزيرة الثقافة أول من وقف لها احتراماً لفنها الذي قدمته.

كان من حضور المهرجان إلى جانب معالي وزيرة الثقافة الدكتورة ايناس عبد الدايم، سعادة سفير لبنان علي الحلبي، سعادة سفير أستراليا غلين مايلز والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، كما حضر فعاليات ثقافية، رسمية، صحافية واعلامية مصرية.

في ختام الحفل، تدافق نحوها المعجبون والمحبون لتهنئتها على حفلها المذهل، للتعبير عن اعجابهم وأخذ الصور التذكارية معها.

تانيا قسيس
تانيا قسيس
تانيا قسيس
تانيا قسيس