ضمن سلسلة من المقابلات مع المخرج الأميركي الصهيوني ستيفن سبيلبرغ Steven Spielberg للترويج لفيلمه الجديد Ready Player One، تحدّث صاحب فيلم The Post الذي أثار نعرات سياسية في لبنان، خلال حديث أجراه مع محطة ITV News الإنجليزية، عن المنافسة التي يواجهها عالم السينما في ظل خدمات بث المسلسلات التلفزيونية والأفلام عبر الإنترنت، أشهرها خدمة نيتفلكس Netflix.

المخرج ستيفن سبيلبرغ

وأصبحت نيتفلكس اليوم تشكل منافسة كبيرة كونها لا تعرض المسلسلات والأفلام الخاصة بها عبر الإنترنت فحسب بل أصبحت أفلام ومسلسلات نيتفلكس قادرة على الفوز بجوائز تكريمية كبيرة ومهمة مثل جوائز الأوسكار. عارض المخرج الصهيوني هذه الفكرة بقوة وقال: (عند الإلتزام بنموذج تلفزيوني، فيعتبر العمل فيلمًا تلفزيونيًا. وإن كان ذلك الفيلم جيدًا فيستحق جائزة إيمي لكن ليس جائزة أوسكار). وأضاف ستيفن سبيليرغ: (أعتقد أن الأفلام التي تحصد شهادات رمزية على بعض المسارح بأقل من أسبوع لا يجوز أن تكون مؤهلة للترشح لجوائز الأوسكار).

مقابلة ستيفن سبيلبرغ مع ITV News:

ويأتي حديثه هذا، بعد أن ترشح فيلم نيتفلكس Mudbound لـ 4 جوائز أوسكار لهذا العام، وكان قد طُرح في الصالات لمدة أسبوع واحد في مدينتي نيويورك ولوس أنجلوس، وفيلم 13th الذي لم يعرض في الصالات السينمائية ورغم ذلك ترشّح للأوسكار عام 2016.

هل تستحق أفلام نيتفلكس جوائز الأوسكار؟

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار