منذ 3 أسابيع

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

من أعراض مرض الزهايمر أو الخرف الآخر.

مرض الزهايمر، مرض في الدماغ يسبب انخفاضًا بطيئًا في مهارات التفكير.

ما هو التغيير النموذجي المرتبط بالعمر؟

1 – في بعض الأحيان نسيان الأسماء أو المواعيد، ولكن تذكرها لاحقًا.

2 – تحديات في التخطيط أو حل المشكلات: قد يواجه البعض تغييرات في قدرتهم على تطوير ومتابعة خطة أو العمل بأرقام. قد يواجهون مشكلة في اتباع وصفة مألوفة أو تتبع الفواتير الشهرية. قد يجدون صعوبة في التركيز، ويستغرقون وقتًا أطول لفعل الأشياء أكثر مما فعلوا من قبل.

3 – ارتكاب أخطاء عرضية عند موازنة دفتر شيكات.

4 – صعوبة إكمال المهام المألوفة في المنزل أو في العمل أو في أوقات الفراغ غالبًا ما يجد الذين يعانون من مرض الزهايمر صعوبة في إكمال المهام اليومية. في بعض الأحيان، قد يواجه الأشخاص مشكلة في القيادة إلى موقع مألوف أو إدارة ميزانية في العمل أو تذكر قواعد اللعبة المفضلة.

5 – الخلط مع الوقت أو المكان يمكن للذين يعانون من مرض الزهايمر أن يفقدوا التواريخ والمواسم ومضي الوقت. قد يواجهون مشكلة في فهم شيء ما إذا لم يحدث على الفور. في بعض الأحيان قد ينسوا مكانهم أو كيف وصلوا إلى هناك.

6 – يضيعون اسم يوم الأسبوع ولكن يعرفونه في وقت لاحق.

7 – مشكلة في فهم الصور المرئية والعلاقات المكانية
وجود مشاكل في الرؤية، علامة على مرض الزهايمر. قد يواجهون صعوبة في القراءة والحكم على المسافة وتحديد اللون أو التباين، مما قد يسبب مشاكل في القيادة.

8 – التغييرات في الرؤية المتعلقة بإعتام عدسة العين.

9 – مشاكل جديدة مع الكلمات في التحدث أو الكتابة
يواجه الأشخاص المصابون بمرض الزهايمر صعوبة في متابعة المحادثة أو الانضمام إليها. قد يتوقفون في منتصف المحادثة وليس لديهم أي فكرة عن كيفية المتابعة أو قد يعيدون ما قالوه. يصارعون بحثًا عن المفردات، أو يواجهون مشاكل في العثور على الكلمة الصحيحة للدلالة على شيء.

10 – تواجه أحيانا مشكلة في العثور على الكلمة الصحيحة.

11 – المصاب أو المعرض للإصابة بمرض الزهايمر قد يضع الأشياء في أماكن غير مألوفة،. يفقدون الأشياء ولن يتمكنوا من العثور عليها مرة أخرى. في بعض الأحيان، قد يتهمون الآخرين بالسرقة. قد يحدث هذا بشكل متكرر مع مرور الوقت.

12 – قد يبدأ أي شخص مصاب بمرض الزهايمر أو بداية المرض بالابتعاد عن الهوايات أو الأنشطة الإجتماعية أو مشاريع العمل أو الرياضة. يواجهون مشكلة في مواكبة فريق رياضي مفضل أو تذكر كيفية إكمال هواية مفضلة. قد يتجنبون أيضًا أنشطتهم الاجتماعية بسبب التغييرات التي يمرون بها.

13 – في بعض الأحيان يصابون بالشعور بالضجر من العمل والأسرة والالتزامات الاجتماعية.

14 – المصاب أو الذي بدأ يعاني من الغصابة للتو يمكن أن يصبح مشوشًا، مكتئبًا، خائفًا أو قلقًا. قد يكون منزعجًا بسهولة في المنزل أو في العمل أو مع الأصدقاء أو في أماكن خارج نطاق منطقة راحته.

إذا لاحظت أيًا من علامات التحذير هذه لمرض الزهايمر فيك أو لدى شخص تعرفه، فلا تتجاهلها. حدد موعدًا مع طبيبك.

دكتور نيرمين الصايغ – لوس أنجلس