وحده المواطن اللبناني والمرشح للإنتخابات النيابية في بعبدا أجود العياش صوّر، منذ فترة، مقطع فيديو ونشره على صفحته الشخصية على الفايسبوك، خلال تواجده في محمية أرز الشوف الطبيعية، التي باتت مليئة بالغازات السامة بدلاً من الروائح الطبيعية وجمال الطبيعة الخضراء، إلا أن المسؤولين عن تلك المحمية أهملوها كثيراً في ظل غياب الرقابة وسكوت أهل المنطقة. ووجه رسالة قوية إلى وليد جنبلاط النائب ورئيس الحزب التقدمي الإشتراكي عن محمية أرز الشوف.

وبعد فترة عاد أجود العياش لينتقد المجتمع المدني، عقب بوست نشرته الأمير حياة وهاب أرسلان، على صفحتها على الفايسبوك، وكتبت متمنيّة لو أن لوائح المجتمع المدني كانت موحدة، وقالت: (ألا ترون أننا نحن مسؤولون عن تمتين قبضة الطبقة السياسية على رقابنا. نحن سمحنا بعدم المحاسبة وهم استثمروا بسكوتنا الذي اعتبر رضوخ أورضى. كان حلمنا مجتمع مدني بلوائح موحدة لنبدأ التغيير.نحن من كسر هذا الحلم بعدم توحدنا. ففي أغلب الدوائر يخوض المجتمع المدني المعركة الإنتخابية بلوائح متنافسة. لنبدأ بتفاهم مكوناتنا ونبني مداميك الثقة والتضحية لنستأهل القيادة ونقدم البديل)

أجود العياش يفضح المجتمع المدني
المواطن اللبناني والمرشح عن بعبدا أجود العياش

وردّ أجود العياش فاضحاً المجتمع المدني واصفاً إياهم المعارضة بالإسم: نعم نحن مسؤولون عن ولادة معارضة بالإسم تحت جلد الحراك المدني، والسكوت عن قول الحقيقة، هو لب هذا التسلل للسلطة بين حنايا الحراك. أريد طرح سؤالٍ على من يجرؤ أن يجيب بخصوص الدائرة التي أنا مرشح فيها (بعبدا) من هو المسؤول عن لائحة (كلنا وطني)؟ اجتمعنا أنا والأخ بول مع الدكتور شربل نحاس من ستة أشهر، وأعلمناه بأننا مرشحون عن بعبدا واجتمعنا مع قسم وما تبعها لوقت طويل وكانت آخرها عندما رشح جاد داغر ماري كلود الحلو بنت بعبدا ضد بول في بعبدا.

وتابع أجود العياش: شخصياً أنا قررت عدم متابعة الإجتماعات لأني لمست تسلل السلطة باسم الحراك كمعارضة وسيحكم الترشيحات خزعبلات تشبه مبدأ أغنية فيروز (قصقص ورق.. ساويهم ناس). أكثر من شهرين حاولت أنا وبول وعبد الناصر التواصل يومياً مع واصف الحركة، بعد أن أعلنا ترشحنا أنا وبول وألفت، ولكن واصف مش عالسمع فأخذنا قرارنا وتحالفنا مع سامي الجميل بمرشحه رمزي أبو خالد، والمستقل الدكتور إيلي غاريوس والمحامي المستقل سعيد علامة.

كتبت الست حياة وهاب ارسلان على صفحتها اليوم :الى ترون اننا نحن مسؤلون عن تمتين قبضة الطبقة السياسيه على رقابنا . نحن…

Posted by Ajwad Al Ayash on Monday, April 16, 2018

وأضاف أجود العياش: وفجأة يعلن (تحالف وطني) لائحته في بعبدا وأنزل بالباراشوتات نواة اللائحة وهكذا اكتملت الحلقة فرشح شربل نحاس بوجهي رانيا المصري، وبوجه ألفت علي درويش، ورشح جاد داغر ماري كلود الحلو ضد بول، وطبعاً أضيف لاكتمال اللائحة زياد عقل وجوزيف ونيس.

وختم أجود العياش: أردت وضع النقاط على الحروف وذكر الأسماء مع حفظ الألقاب لتبيان حقيقة أسباب تمتين قبضة السلطة على رقابنا. السيدة حياة ارسلان. كنتِ السباقة لنواة قسم، الذي حلمنا به كإطار يجمع كل مكونات الحراك الحقيقيين الصادقين، وكنت أتمنى منك أن تسمي كل الأسباب والأشخاص الذين أفشلوا جهلاً أو عمداً هكذا تحالف.

مارون شاكر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار