1- شاكيرا (41 عاما 2فبراير 1977 لبنانية كولومبية) شاكيرا إيزابيل مبارك، كولومبية من أصل لبناني، ولدت ونشأت في العاصمة الكولومبية بارانكويلا. ظهرت موهبتها في الرقص منذ أن كانت في المدرسة، كما تبرز ثقافتها التي تمزج بين اللاتينية والعربية في رقصاتها، من اشهر اغانيها whenever whenever و اغنية la tortura.

شاكيرا
شاكيرا

2- دي جي خالد (42 عاما  1975 بنيو ارليونز) فلسطيني امريكي . يعرف خالد محمد خالد بأنه منتج اسطوانات موسيقية أمريكي فلسطيني. فضلاً عن أنه إذاعي ومؤلف ومنسق أسطوانات. ورئيسا لشركة تسجيل الأسطوانات (Def Jam South) إكما اسس (We the Best Music Group). في عام 2017، حل خالد في المركز الـ9 ضمن قائمة فوربس لأكثر الرابحين في موسيقى الـ(هيب هوب) بدخل قدره 24 مليون دولاراً. من أشهر أغانيه: no brainer و wild thought.

دي جي خالد
دي جي خالد

3- جيجي حديد (23 عاما 23 ابريل 1995) فلسطينية أميركية. ولدت ونشأت العارضة فلسطينية الأصل في لوس أنجلوس. ولديها اليوم نحو 37 مليون متابع على انستغرام، كما حلّت في المركز الـ5 ضمن تصنيف فوربس لعارضات الأزياء الأعلى أجرا في العالم، بدخل قدرت قيمته بنحو 9.5 مليون دولار.

جيجي حديد
جيجي حديد

4- بيلا حديد (21 عاما 9 اكتوبر 1996)  فلسطينية أميركية. عارضة أزياء أمريكية من أصل فلسطيني، وابنةرجل الاعمال محمد حديد، وشقيقة عارضة الأزياء جيجي حديد. ويقدر دخلها بنحو 6 ملايين دولار. فيما تعد أصغر عارضة أزياء في قائمة فوربس للعارضات الأعلى أجراً في العالم 2017 والتي احتلت فيها المركز الـ9 .

5- سلمى حايك (52 عاما 2سبتمبر 1962)  لبنانية مكسيكية. ممثلة مكسيكية وأمريكية من أصل لبناني، ومنتجة، انتقلت إلى أميركا منذ عام 1991. وحققت شهرة عالمية بعد ظهورها في فيلم (Desperado) و (Wild Wild West) كما أهلها دورها في فيلم (Frida) عام 2002 إلى الترشح لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثلة. وهي زوجة الملياردير الفرنسي والرئيس التنفيذي لشركة (Kering) فرانسوا هنري بينو.

سلمى حايك
سلمى حايك

6- طوني شلهوب (64 عاما )لبناني أميركي. أنتوني ماركوس شلهوب ممثل أمريكي من أصل لبناني، ومعروف بدور المحقق أدريان مونك في المسلسل الشهير (Monk) وقد حصل على عدة جوائز منها جائزة الايمي اواردز.

7- كاثرين كينر (59 عاما 23 مارس 1959)  لبنانية أميركيّة. ترشحت الممثلة الأمريكية من أصول لبنانية، لجائزة الأوسكار مرتين، عن أفضل دور مساعد لأدائها في الفيلمين الأمريكيين (Being John Malkovich) و(Capote) في عام 2005. كما مثلت في فيلم (Get Out) الذي رشح لجائزة أفضل فيلم في مهرجان الأوسكار. وشاركت في فيلم hamlet2 و begin again  وغيرها من الأفلام الناجحة.

8- عليا شوكت (29 عاما) عراقية أميركية. عليا مارتن شوكت، ممثلة أمريكية ولدت في يوم 18 أبريل 1989 في مدينة ريفرسايد في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة، ووالد الممثلة هو مهاجر عربي عراقي ووالدة الممثلة من أصل أمريكي أيرلندي نرويجي مثلت دور مايبي فونكه في المسلسل التلفزيوني (Arrested Development) وفي مسلسل الكوميديا السوداء (Search Party) الذي منح تقييما بنسبة %100 في موقع (Rotten Tomatoes) المتخصص بتقييم محتوى التلفزة والسينما.

9- زين الدين زيدان (46 عاما) فرنسي جزائري. لاعب كرة قدم  فرنسي جزائري زين الدين زيدان لاعب كرة قدم سابق، ولد في مدينة بجاية الجزائرية ، قاد منتخب فرنسا للفوز بكأس العالم في عام 1998. ثم انتقل في عام 2001 من نادي يوفنتس الإيطالي إلى ريال مدريد الإسباني لـ5 أعوام، في صفقة بلغت قيمتها 66 مليون دولار. وقد اعتزل اللعب ليتولى مسؤولية الإدارة الفنية للنادي، وعمل كمدير فني للمنتخب الاسباني جعل فريقه يفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية في مواسم 2016 و2017 و2018.

10-ميكا (34 عاما) لبناني بريطاني. اسمه الحقيقي مايكل بينيمان مغني ومؤلف اغاني اشتهر باغنية (Relax) وأغنية (Take It Easy) من ألبومه الأول (Life In Cartoon Motion). وقد باع 15 مليون البوم عبر العالم .

وفاز سنة 2007 بجائزة الموسيقي العالمية عن فئة  الفنان الصاعد الأكثر مبيعا، وفنان البوب والروك الأكثر مبيعا،  وأكثر الفنانين البريطانيين مبيعا.

11- سام اسماعيل (40 عاما) مصري أميركي. كاتب ومخرج ومنتج حقق شهرة بفضل المسلسل الشهير (Mr. Robot) الذي حصل على جائزة (غولدن غلوب)عن فئة أفضل مسلسل درامي لسنة2016 كما حصد العديد من الجوائز الهامة. كما اخرج فيلم  (Comet) سنة 2014، من بطولة إيمي روسوم التي اصبحت زوجته عام2017.

13_ كاثي نجيمي (61 عاما) ممثلة ومخرجة وكاتبة ومنتجة لبنانية أمريكية. ولدت بتاريخ6 فبراير من عام 1956  لأبوين أمريكيين لبنانيين، واشتهرت بأدائها لشخصية الأخت ماري باتريك في (Sister Act) و(Sister Act 2: Back in the Habi) كما أدت بصوتها شخصية بيجي هيل في المسلسل (King Of The Hill) الذي فاز بجائزة إيمي، لمدة 14 موسما وظهرت نجيمي في أكثر من 25 فيلما، وما يزيد عن 100 عمل متلفز.

كاثي نجيمي لبنانية
كاثي نجيمي لبنانية

14- إيمي يزبك (55 عاما) ممثلة لبنانية أميركية. اشتهرت بأدوارها التمثيلية في أعمال مشهورة، كالمسلسل الكوميدي (Wings) الذي عُرض خلال الأعوام من 1994 حتى 1997، والفيلم الشهير (The Mask) عام 1994، و(Robin Hood: Men in Tights) عام 1993. كما ظهرت يزبك في مسلسلات معروفة، مثل: (Workaholics) و(Pretty Little Liars). وأسهمت في عدد من الأفلام الأخرى أبرزها: (House II: The Second Story) و(Pretty Woman) و( Problem Child) و(Problem Child 2.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار