أصاب متغير أوميكرون جميع أنحاء العالم، وعلى الرغم من أن أعراضه خفيفة إلا أنها تنتشر بسرعة كبيرة، بالإضافة إلى أن أعراضه متداخلة مع نزلات البرد، لذا يصعب أحيانًا تحديد العدوى، ما يؤدي إلى تأخير العلاج.

الأعراض الشائعة لمتغير أوميكرون:

آلام العضلات من الأعراض الشائعة لفيروس كورونا وأيضا لمتغير أوميكرون، فوفقًا للأطباء في جنوب إفريقيا، أبلغ مصابو المتغير الجديد عن أنهم يعانون من آلام في العضلات تُعرف باسم ألم عضلي.

وبناءً على البيانات التي تم جمعها أثناء ارتفاع حالات أوميكرون في جميع أنحاء العالم، يعاني معظم الأشخاص من أعراض تنفسية خفيفة إلى جانب آلام عضلية شديدة ويرتبط سيلان الأنف وآلام الجسم وآلام الصدر وآلام الظهر والتعب بشكل شائع بمتغير أوميكرون.

مكانان يمكن أن تشعر فيهما بالألم؟

هما الساقين والكتفين، وفي العامين الماضيين أدركنا أن فيروس كورونا يؤثر على أي جزء من الجسم، ولكن في حالة أوميكرون، فإن الساقين والكتفين هي المناطق المصابة بشكل شائع.

ويمكن أن يظهر الألم الناتج عن فيروس Omicron بعدة طرق، ولكن في معظم الأحيان يتميز بألم واسع النطاق يأتي ويختفي ويشكو بعض الأشخاص المصابين بمتغير أوميكرون أيضًا من مشاعر غريبة مثل التنميل أو الوخز والإبر والضعف في الساقين، وفي حالة الكتفين يشعر المرضى في الغالب بألم وتيبس وخدر ويكون الضعف في الساقين والكتفين أيضًا علامة منبهة لمتغير Omicron.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار