دعت صفحة (إتحاد الشعب السوري في لبنان) السوريين النازحين إلى مظاهرة شعبية في لبنان ضد الجيش اللبناني الباسل نهار الثلاثاء في 18 تموز 2017 في ساحة سمير قصير في بيروت تنديداً بالمضايقات التي يتعرّض لها السوريون من قبل الجيش اللبناني على حد زعمهم.

وكان بعضٌ من السوريين بدأوا بنشر فيديوهات ساخرة تطاولوا فيها على الجيش اللبناني الحامي عرضنا وأرضنا وعرضهم وحياتهم، الأمر الذي استدعى رد اللبنانيين الذين قاموا بردّة فعل على فعل.

المظاهرة التي دعا اليها السوريون ضد الجيش اللبناني
المظاهرة التي دعا اليها السوريون ضد الجيش اللبناني

أكثر من 4 مليون سوري في الأراضي اللبنانية استضفناهم بحب واحترام وعاملناهم كأشقائنا، لكن البعض نكروا جميل لبنان وشعبه فيستخدمون الشتائم والألفاظ النابية بحق وطن قدّم لهم ملجأً بعدما هربوا من سوريا خوفاً من الحرب الدائرة هناك.

وقبل أن نلوم بعضاً من السوريين كنا وجّهنا انتقاداً قوياً لكل من النجمة السورية سوزان نجم الدين والإعلامية المصرية بوسي شلبي اللتين أهانتا لبنان حين عبّرت سوزان عن حزنها الكبير لوصف السوريين الذين يتواجدون في مصر بأنهم لاجئون. بوسي قاطعتها موضحة رافعة يدها بأن السوريين في مصر لا يتم وصفهم بأنهم لاجئون لكن في لبنان يصفونهم باللاجئين مضيفة بأنهم في مصر أصحاب بيت وأن البلد الوحيد الذي ليس فيه ملاجىء للسوريين هي مصر وهم لاجئون في لبنان.

سوزان نجم الدين وبوسي شلبي تهينان لبنان-بالفيديو
سوزان نجم الدين وبوسي شلبي تهينان لبنان-بالفيديو

هجوم السوريين الأخير لم يقتصر على لبنان فقط بل أهانوا الجيش اللبناني ووصفته إحداهن باللوطي، وهو نفسه هذا الجيش الذي حارب الإرهاب في نهر البارد وانتصر عليهم رغم أسلحته المتواضعة، وهو نفسه يحارب، الآن، التنظيم الإرهابي الأكثر خطراً (داعش) في عرسال – شمال لبنان ويمنعهم من التسلل إلى داخل الأراضي اللبنانية منعاً لتنفيذ خططهم الإرهابية في أرض صدرت الحرف للعالم.

هذا الهجوم الكبير على الجيش اللبناني استدعى رد البعض من نجوم لبنان ومنهم شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم التي اعتبرت بأن الجيش اللبناني خطاً أحمر وكتبت على صفحتها الشخصية على التويتر قائلة: (وحياتك يا جيش بلادي أنا روحي إلك ولو روحي راحت كرمالك أو قلبي هَلَك ما منقبل غيرك ولا إلنا غيرك رَيِّس ع روسنا وعقلوبنا ملك).

أيضاً كانت النجمة اللبنانية نادين الراسي أول من وقفت بوجه الإعتداء وقالت للسوريين: اقرقونا بريحة طيبة، وكتبت: (عالحالتين نصيحة افرقونا بريحة طيّبة.. قلوبنا طيّبة كتير بسّ لحمنا قاسي و مُرّ كتييييير! اسألو التّاريخ و الحقوا جغرافية أصولكُن).

النجمة اللبنانية ماغي بو غصن المتواجدة حالياً في الولايات المتحدة الأميركية تحديداً في لوس أنجلوس كان لها رأيها الخاص وكتبت على صفحتها الشخصية على التويتر قائلة: الجيش اللبناني شرفنا. ونقطة عالسطر.

أما إليسا فأكدت أنها لا تخاف على لبنان وواثقة من القديس ما شربل فكتبت على صفحتها الشخصية على التويتر قائلة: (لا أخاف أبداً على لبنان لأنني أعلم أنها بلد مقدس محمية من الله عز وجل لأننا نملك القديس شربل).

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار