أصدرت مديرية التوجيه في قيادة الجيش بياناً جاء فيه:

استكملت وحدات الجيش انتشارها حول مراكز الإقتراع في مختلف المناطق اللبنانية، وتعمل على إقامة الحواجز الظرفية والدائمة، بالإضافة إلى تنفيذ دوريات راجلة ومؤللة.

‏وقد اتُّخذت الإجراءات المناسبة لمواكبة هذا الحدث الوطني، خصوصاً في ما يتعلّق بتوفير الأمن للمواطنين، لتمكينهم من التنقّل والتعبير عن آرائهم في صناديق الإقتراع، في أجواء من الحرية والطمأنينة والديمقراطية.

‏إنّ المؤسسة العسكرية تولي أهمية مطلقة لمهمّة الحفاظ على أمن البلاد واستقرارها خلال الانتخابات، ولحقّ اللبنانيين جميعاً بلا استثناء في المشاركة الفاعلة.

الجيش اللبناني يتابع حربه على الإرهاب وتخوف من هجوم على مراكزه
رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون وقائد الجيش جوزيف عون

‏وهي في هذا الإطار تؤكّد استعدادها للمساهمة في حفظ أمن العملية الإنتخابية، وتشدّد على التزام عسكرييها الإجراءات التي تحمي القيم والأصول الديمقراطية في البلاد، إذ تمثّل هذه العملية إنجازاً جديداً للبنان، لا سيّما في ظلّ الأوضاع الإقليمية المعقّدة.

‏تدعو قيادة الجيش العسكريين إلى مزيد من التصميم والتضحية، لإنجاح هذا الاستحقاق، كما تحذرهم من الإنجرار وراء الإستفزازات، والتدخّل بأية وسيلة كانت في سير هذه العملية.

و‏تُلفِت القيادة إلى أن دور الجيش في هذا الاستحقاق، نابع من التزامه مصلحة المجتمع اللبناني بكلّ مكوّناته وأطيافه، وهي على ثقة تامة بأنّ العسكريين سيكونون مرّة أخرى، وكما في كل استحقاق عند قسمهم ومناقبيتهم العسكرية المعهودة وإيمانهم بلبنان.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار