تعيش النجمة اللبنانية اليسا نشاطات فنية مختلفة تتنوع بين حفلات في الدول العربية والأجنبية وبين اصدار الأغاني وأهمها (من اول دقيقة) التي نالت نجاحًا كاسحًا وتخطت حاجز ال ١٠٠ مليون مستمع في شهر واحدٍ، اضافة إلى تسجيلها لألبومها الغنائي الجديد والذي سيصدر قريبًا.

ورغم انشغالاتها الكثيرة وسفرها بين بلد وآخر، إلا أنها لم تنسَ بلدها يومًا ولا معاناة شعبها، وكانت أول من تبرعت بطاقات شمسية لمنازل الفقراء منعًا لموت الأطفال الذين يعانون من الربو ويحتاجون إلى الكهرباء دائمًا لأجل ماكينات الاكسجين.

اقرأ: وائل كفوري واليسا صداقتهما لا تنتهي – فيديو

مع بداية الأزمة اللبنانية، وخصوصًا بعد تفجير مرفأ بيروت التجاري في ٤ اب – اغسطس العام ٢٠٢٠ كرّست عطاءاتها للخدمات الانسانية والاجتماعية وساعدت سرًا وعلنًا كل الأديان ولم تفرق بين مسلم، مسيحي أو درزي.

أمّنت الأدوية الباهظة للمحتاجين والأدوية المقطوعة للحالات المستعصية، وفي كل مرة نجدها كالجندي المتأهب للدفاع عن الفقراء والشعب المظلوم.

اقرأ: اليسا الأولى على النجمات العربيات – صورة

مساعدات اليسا لم تقتصر على ما ذكرناه، بل لفتنا تعليقًا كتبته احداهن عن ما كانت تفعله اليسا مع عناصر الجيش_اللبناني تحت منزلها.

وكتبت الصبية التي تدعى سمر: (هي فعلًا طيوبة بس الناس بتحب الحكي كتير كان خطيبي ع الحاجز تحت ببنها بالجيش اللبناني بقلي ما في مرة ما تبعت الأكل والعصير والماء لكل العسكر على الحاجز)

اقرأ: إليسا تقود الدراجة الهوائية على أنغام من أول دقيقة – فيديو

هذه هي اليسا الانسانة التي واجهت تحديات كثيرًا وحروبًا كبيرة من كل جهة وصوب وكانت تلتزم الصمت وترد على كل الحملات بنجاحاتها ونجوميتها الكبيرة.

هذه نفسها اليسا التي اتهمت بالكبرياء والغرور نجدها متواضعة في حياتها اليومية أمام كل فقير أو محتاج بغض النظر عن انتماءاته السياسية أو الدينية.

هذه هي اليسا التي ظُلمت مرارًا وكانت تتخطى كل شيء بإيمانها وبصمتها وبقوتها.

سارة العسراوي – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار