قناة (ام بي سي) تطرد علي العلياني ولجين عمران تصفهم بالظالمين
قناة (ام بي سي) تطرد علي العلياني ولجين عمران تصفهم بالظالمين

أصدرت إدارة قناة (ام بي سي MBC) قرارًا قضى بوقف المذيع السعودي علي العلياني عن تقديم برنامِهِ مقدم ( معالي المواطن) وحدث ذلك الأسبوع الماضي دون إعلان إذ أطل مكانه الإعلامي السعودي سامي جميل، الذي يشغل منصب مدير مكتب الأخبار، في مقر القناة في مدينة جدة، وقال آنذاك إنّه سيقدم البرنامج في فترة “إجازة العلياني”.

إذاً كانت آخر حلقة للعلياني يوم الأربعاء الماضي، واعتُبرت جريئةً جداً، لما قاله فيها من تصريحاتٍ يدافع فيها عن المواطنين السعوديين، ويتهم المسؤولين بالتقصير في تقديم خدماتٍ يحتاج إليها المواطن على الأرض متهماً إياهم بالكلام لا الفعل حسب الفيديو ووصل به الأمر أن يهدد المسؤولين (هناك من يدبر مؤامرة لمقاطعة البرنامج واللي رجال فيكم يسويها)!.

بعد هذا الطرد الذي وصفه النشطاء بالتعسفي، قفزت المذيعة لجين عمران المطرودة من المحطةِ نفسها أو المستقيلة ونشرت مجموعة تغريدات تساند المذيع زميلها ضد الحكومة وجاء فيها:(حسبي الله ونعم الوكيل على كل من يحاول التصيد في المياه العكره علي العلياني أكبر من هذا الهجوم المزيف!.. وقفاته ومواقفه مع المواطن السعودي تشهد له وكفيله بإظهار كلمة الحق بس فعلا إذا طاح الجمل كثرت سكاكينه والمواقف تسقط أقنعة المنافقين)

وأضافت: (ذاق طعم الظلم ما يرضاها لغيره مين ما يكون وللإسف إحنا في زمن نشجع فيه الظالم بنشر أكاذيب كأنها إنجاز من غير ما نتحقق! ونتسابق في نشر الفضائح والإتهامات.. بينما نتهاون ونضعف في إنصاف المظلوم و قول كلمة الحق! ونبخل في نشر الكلمة الطيبة والأخبار المفيدة).

وكان العلياني قال مرةً إنّ المواطن يستحق خدمات يلمسها، إذا لم يشعر المواطن أن هناك تغييراً فهذه مشكلة. يمكن أن نقيم مؤتمرات ونبهر العالم، لكن يجب أن تكون هناك نشاطات تنفذ على الأرض.

نقلت صحيفة (عاجل) السعودية، أمس، عن مصادر قولها إنّ العلياني تم إيقافه تنفيذاً لتوجيهات صدرت قبل أيام، وقضت في البداية بإيقاف بث البرنامج، قبل أن يتم التوجيه بإيقاف العلياني فقط وبث البرنامج عبر مقدم آخر. وقالت إنّ العلياني لم يتقدم بإجازة، بل إنّ الـ MBC نشرت مبرراً لغيابه، بانتظار ما ستصل إليه الأمور في الأيام المقبلة.

سليمان برناوي- الجزائر

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار