توج كل من الفيلم الجزائري الروائي الطويل (بابيشا)، للمخرجة الجزائرية مونية مدور، والوثائقي الطويل (143 طريق الصحراء) للمخرج الجزائري حسان فرحاني في فعاليات مهرجان الجونة السينمائي الدولي الذي اختتمت فعالياته مساء أمس.

حاز (بابيشا) على جائزة (نجمة الجونة)، لأفضل فيلم عربي روائي طويل وحصل على قيمة (20 ألف دولار أمريكي) فيما توج وثائقي فرحاني (143 طريق الصحراء)، بجائزة نجمة الجونة الفضية، للفيلم الوثائقي الطويل وحصل على قيمة (15 ألف دولار أمريكي).

فيلم(بابيشا)، تدور أحداثه في فترة التسعينيات من القرن الماضي، حول فتاة صاحبة الـ18 عامًا، التي تحلم بأن تصبح مصممة أزياء.

وتبدأ رحلتها لرفض الحظر الجديد الذي حدده المتطرفون وفقا للمناخ الاجتماعي المحافظ، لتقرر الكفاح من أجل حريتها واستقلالها.

ونال فيلم Papicha إشادة كبيرة من النقاد، بعد عرضه أول مرة في النسخة الـ72 من مهرجان كان السينمائي، كما نال الفيلم جائزة جزائرية لأفضل فيلم روائي عالمي في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ92.

نذكر أن ديوان رياض الفتح أعلن على صفحته، إلغاء العرض الأول لفيلم (بابيشة)، الذي كان مقررا يوم السبت 21 سبتمبر الجاري .

ولم يقدم الديوان أسبابا واضحة لقرار الإلغاء و إكتفى بالقول أن جميع المعلومات المتعلقة بالتاريخ الجديد لعرض الفيلم سيتم نشرها على صفحة الفايسبوك والموقع الإلكتروني للديوان.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار