تدهورت الحالة الصحية للنجمة العالمية سيلين ديون، حيث فقدت السيطرة على عضلاتها بعد إصابتها بمتلازمة الشخص المتصلب، وفق ما أفادت شقيقتها كلوديت ديون.

ادلت كلوديت بتصريحات عن تدهور الحالة الصحية لشقيقتها المغنية العالمية، لصحيفة 7 Jours الفرنسية، موضحة أنه وبعد عام واحد من تشخيص إصابتها بمتلازمة الشخص المتصلب، لم تعد المغنية قادرة على التحكم في بعض حركات الجسم.

اقرأ: سيلين ديون تعاني من مرض واليسا دمّرها الفيديو

وقالت: “سيلين لا تملك في الوقت الحالي السيطرة على عضلاتها… ما يكسر قلبي، هو أنها كانت منضبطة دائمًا… لقد عملت دائمًا بجد… وكانت والدتنا تقول لها دائمًا سوف تقومين بالأمر بشكل جيد، سوف تقومين به بشكل صحيح”.

وذكرت أن شقيقتها سيلين تعيش حاليا مع شقيقتهما الأخرى ليندا، في منطقة لاس فيجاس في الولايات المتحدة الأميركية، حيث تتلقى الرعاية من الأطباء المتخصصين في مرض متلازمة الشخص المتصلب.

النجمة الكندية قد لا تعود إلى المسارح الغنائية في المستقبل القريب، رغم أنها تبذل مجهودًا كبيرًا للقاء جمهورها مجددًا.

آخر حفلة لديون في مارس 2020 في مدينة نيووارك الأميركية، وأحيت أول 52 حفلة من جولتها العالمية كاريدج وورلد تور في أميركا الشمالية.

لم يتسن للمغنية أن تستكمل هذه الجولة إذ ما لبثت أن أعلنت أنها تعاني تقلصات عضلية، وحفلتها المقبلة مقررة في باريس في الأول من سبتمبر.

ديون مصابة بمتلازمة الشخص المتيبس، وهي حالة لا يزال سببها الدقيق غير معروف، لكن يعتقد أنه يكمن في المناعة الذاتية.

تصيب هذه المتلازمة نحو واحد من كل مليون شخص، وتسبب ألمًا شديدًا وصعوبة في الحركة، ما يمنع المصاب بها من القيام بأنشطة بدنية مجهدة.

الفريق الطبي الذي يواكبها يتابع تطور المرض وعلاجه.

تعد ديون من أكثر الفنانين شعبية في العالم، ومن أبرز أغنياتها التي تضمنها فيلم (تايتانيك) عام 1997 بعنوان (ماي هارت ويل غو أون).

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار