تصدر اسم النجمة العالمية سيلين ديون محرّكات البحث في الدول العربية تحديدًا بعد تداول مقطع فيديو قيل إنه أحدث ظهور لها بعد الكشف عن إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس.

وفي التفاصيل، انتشر مقطع فيديو لامرأة على كرسي متحرّك، يدفعها 4 شبان يرتدون بدلات رسمية في حفل زفاف، وقيل إن هذه المرأة سيلين من حفل زفاف ابنها بعدما أنهكها المرض وجعلها مقعدة غير قادرة على الحركة.

اقرأ: سيلين ديون تعاني من مرض واليسا دمّرها الفيديو

الأغلبية تناقلت الخبر دون التأكد من المصدر أو حتى الدخول إلى المواقع الأجنبية لمعرفة الحقيقة..

بعد مشاهدتنا للفيديو، تبين لنا أن المرأة التي ترقص مع ابنها لا تشبه المغنية الكندية سيلين ديون. وعند البحث وجدنا العديد من النتائج من العام 2022 عن امرأة تدعى (كاثي بويريه) ترقص في حفل زفاف ابنها زاك.

اقرأ: سيلين ديون: اصبت بمرض نادر وأجد صعوبة في المشي والغناء

وفي تقرير لبرنامج Good Morning America في حزيران – يوليو 2022، تم التعرف على المرأة باسم كاثي بويريه التي شُخّصت بمرض التصلب الجانب الضموري (ALS)، وهو مرض عصبي يؤثر على الخلايا العصبية التي تسبب حركة العضلات الإرادية للمرضى.

في البرنامج الإخباري، تحدثت بويريه إلى الجمهور وشرحت أنها كانت متوترة جدًا قبل الرقص لأنها كانت تخشى من نظرة الناس إليها، وقالت آنذاك: (كانت تلك الرقصة لحظة حلمت بها لفترة طويل)

اقرأ: سيلين ديون أشرف من بعض النجمات اللبنانيات – صورة

ما هو مرض سيلين ديون؟

متلازمة الشخص المتيبس (Stiff Person Syndrome) هي حالة نادرة تؤثر على الجهاز العصبي المركزي وتتميز بتقلصات عضلية مفاجئة وشديدة تحدث بشكل عشوائي في مختلف أجزاء الجسم، وخاصة في العضلات المستقامة للظهر والعنق، مما يسبب صعوبة في الحركة والثبات في الوضع الحالي. وتعرف أيضًا بمتلازمة رجل المتيبس، حيث تشهد الرجال نسبة أعلى من الإصابة بها بالمقارنة مع النساء.

وتعد هذه الحالة نادرة لدرجة أنه لم يتم تحديد عدد محدد من الحالات المسجلة لها حتى الآن.

أعراضه؟

تتميز متلازمة الشخص المتيبس بالتقلصات العضلية المفاجئة والشديدة، خاصة في العضلات المستقيمة للظهر والعنق، مما يؤدي إلى صعوبة في الحركة والثبات في الوضع الحالي. وبشكل عام، يمكن أن تشمل الأعراض الأخرى:

  • تشنجات عضلية مفاجئة وغير ارادية في جميع أنحاء الجسم
  • صعوبة في الحركة والثبات في الوضع الحالي
  • تقلصات عضلية شديدة في العنق، والظهر، والبطن
  • تشنجات العضلات التنفسية، مما يؤدي إلى صعوبة في التنفس والتنفس الشديد
  • تعب شديد وضعف عام في الجسم
  • صعوبة في التنقل والحركة
  • القلق والتوتر
  • الصداع

مع مرور الوقت، يمكن أن تزداد حدة الأعراض وتؤدي إلى تعطيل الحركة والتنقل. ومن المهم الكشف عن المرض في مراحل مبكرة والعلاج المناسب لتقليل الأعراض وتحسين الحالة العامة للمريض.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار