غالبًا ما يلجأ النساء والرجال، إلى تحسين ابتسامتهم من خلال الـ(هوليوود سمايل) Hollywood Smile للحصول على ابتسامة مشرقة وأسنان متناسقة وتتمتع ببياض ناصع. أمّا للحصول على تلك الإبتسامة المثالية أو ابتسامة المشاهير، يستخدم أطباء الأسنان أغشية خزفية أو فينيرVeneers وهي قذائف رقيقة من السيراميك يتم وضعها على الجهة الأمامية من الأسنان.

وفي هذا الصدد، يعطي الدكتور وليد زلاقط، طبيب الأسنان اللبناني، بعض النصائح حول الـ (هوليوود سمايل) Hollywood Smile والفينير Veneers. ماهي نصائح الدكتور وليد زلاقط فيما يتعلّق بالفينير؟

  • يجب الإنتباه إلى نوعية الفينير Veneers:

لا بدّ من معرفة نوعية الفينير من حيث السماكة، إذ يجب اختيار عدرسات فينير رقيقة وذلك كلّما كانت هذه الأغشية الخزفية سميكة، كلما احتاج الطبيب إلى إزالة جزءٍ أكبر من الأسنان.

  • من الأفضل استخدام أغشية خزفية تُعرف بالـ (فيلدسباثيك) Feldspathic:

إنها الفينير المصنوعة من البورسلين فيلدسباثيك الذي يحتوي على كمية كبيرة من سليكات الألمنيوم (الفلسبار) Feldspar مدعومة بالعقيق الأبيض لتحقيق الصلابة وبالتالي لا تحتاج لنحت الأسنان كثيرًا.

  • لا يجوز إزالة أجزاء كبيرة من الأسنان: 

إن وضع الفينير لا يحمي الأسنان الطبيعية من التسوس والمشاكل الأخرى، وبالتالي إزالة جزءٍ كبيرٍ من الأسنان يزيد من حساسيتها وضعفها لذلك، يجب تجنّب نحت جزء كبير من الأسنان لوضع عدسة الفينير بهدف تجميل الأسنان.

  • الفينير السميكة تؤدي إلى مشاكل في اللثة:

إن كانت عدسات الفينير سميكة قد تصل إلى خط اللثة، وبالتالي يؤدي ذلك إلى التهابها مع الوقت بسبب تراكم الجراثيم، كما يؤدي إلى تسوس الأسنان.

  • معرفة ماهية قوام الأسنان واستخدام فينير قريبة منها: 

قبل وضع عدسات الفينير لا بد من معرفة لون وشكل الأسنان الأصلية ووضع فينير تتناسب معها وذلك ليبدو شكل الأسنان طبيعيًا ومناسبًا.

  • كلّما زاد التعرّض للأسنان كلّما زاد تدهورها:

ينصح الدكتور وليد زلاقط بعدم نحت الأسنان بشكل كبير، وإن أمكن معالجة شكل الأسنان بأقل ضرر ممكن، فكلّما زاد الضرر على الأسنان كلّما زاد تدهورها وبالتالي سقوطها، ويبقى الحل باللجوء إلى زرع الأسنان أو وضع طقم أسنان.

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار