يعتبر زيت الزيتون مكونًا أساسيًا في بعض الوصفات، لكن الاستخدامات المتنوعة والمتنوعة لا تنتهي هنا.

لديه العديد من الفوائد الطبية وكذلك المتعلقة بالصحة.

يتم إثراء الزيت بأحماض دهنية أحادية غير مشبعة وبالتالي يسبب انخفاض مستوى الكولسترول السيئ.

مفيد للغاية في الوقاية والعلاج من سرطان الثدي والقولون، والقلب والأوعية الدموية، ومرض السكري، وارتفاع الكوليسترول في الدم، والتهاب المفاصل.

عدد السعرات الحرارية في زيت الزيتون البكر يستدعي استخدامه بكمية معتدلة، أي حوالي 2 ملعقة طعام يوميًا كما أوصت به إدارة الغذاء والدواء.
ما هو زيت الزيتون؟
يوجد زيت الزيتون بشكل أساسي في مناطق البحر الأبيض المتوسط، ​​من ثمار الزيتون التي تنبت على شجرة الزيتون.

تشمل الاستخدامات الكثيرة لزيت الزيتون من البشرية استخدامه للطهي، وفي إنتاج صابون الاستحمام ومستحضرات التجميل، والأغراض الصيدلانية والطبية.

كان يستخدم سابقا أيضا لمصابيح الإضاءة وكوقود.
يحتوي زيت الزيتون البكر على نسبة منخفضة من الحمض، ويمكنك استخدامه بأمان للطهي.
يحتوي زيت الزيتون النقي على نسبة حمضية عالية ويتم إنتاجه عن طريق الجمع بين الزيت البكر والزيوت المكررة. يستخدم هذا النوع لأغراض الطهي والطهي أكثر من غيرها.
القيمة الغذائية لزيت الزيتون
يحتوي زيت الزيتون إلى حد بعيد على أعلى قيمة غذائية مقارنة بجميع نظرائه.

إنه الأثرى بفيتامين K، وفيتامين E، ومضادات الأكسدة المختلفة، وبدون أي الكربوهيدرات والكوليسترول.

يقلل تناول زيت الزيتون من فرص السكتة القلبية وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى إلى الحد الأدنى.

يشبه عدد السعرات الحرارية لزيت الزيتون زيت الكانولا والزبدة، لكن قيمته الغذائية تميزه عن غيره وتجعله الخيار المفضل للذين يدركون معنى الصحة.
1. يمنع مشاكل القلب والأوعية الدموية
70 ٪ الدهون غير المشبعة الاحادية في زيت الزيتون هي المسؤولة بشكل كبير عن خفض تراكم الكوليسترول وبالتالي منع من أمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة والأمراض ذات الصلة.
2. يخفض مستويات الكولسترول السيئ
الكوليسترول السيئ ، المعروف أيضًا باسم LDL ، مسؤول بشكل أساسي عن بعض مشاكل القلب والأوعية الدموية. غني بزيت الزيتون البكر بأكثر من 40 من مضادات الأكسدة التي تكافح الأكسدة الناتجة عن LDL. علاوة على ذلك ، فإن الخصائص المفيدة لل عذراء الإضافية تساعد أيضًا في زيادة مستوى HDL.
3. يمنع زيادة الوزن
مستوى الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة مرتفع للغاية في زيت الزيتون بحيث يمنع الجسم من زيادة الوزن. أظهرت الأبحاث أن زيوت الزيتون باعتدال فعالة في الحفاظ على وزن الجسم الصحي. قد يؤدي التحول من الزيت النباتي غير الصحي إلى زيت الزيتون إلى انخفاض في الوزن.
4. يحسن الأيض
لقد وجد أن زيت الزيتون مفيد لنمو المخ ونمو العظام خاصة عند الأطفال. كما أنه يحسن الأيض إلى حد كبير. إنه غني بفيتامين (هـ) وهو فيتامين مثالي للأشخاص الأكبر سناً. يعتبر زيت الزيتون مفيدًا أيضًا في تخفيف حركات الأمعاء وتنظيف الجهاز الهضمي، مما يجعل عملية التغوط أسهل.
ونتيجة لذلك، فإن التمثيل الغذائي الأفضل والجهاز الهضمي نتيجة لاستخدام زيت الزيتون قد يؤدي أيضًا إلى فقدان الوزن الزائد.
5. المضادة للالتهابات
توجد الفينولات بكثرة في زيت الزيتون، وهي معروفة بخصائصها المضادة للميكروبات والمضادة للالتهابات. أنها تخفف الالتهاب عن طريق تثبيط إنتاج البكتيريا المسببة للأمراض.
6. مكافحة الشيخوخة
يستخدم على نطاق واسع في صابون الحمام ومستحضرات التجميل والعلاج بالأعشاب الطبيعية، والكميات الوفيرة من مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الزيتون تبطئ عملية الشيخوخة في جسم الإنسان عن طريق الحفاظ عليه أكثر صحة وتبحث عن الشباب لفترة أطول. عند تطبيقها مباشرة على البشرة، فهي تساعد على تألق البشرة ولا تترك البشرة الدهنية مثل معظم المنتجات الطبيعية الأخرى ، مثل الحليب الثقيل الدسم. كما تم العثور على تدليك زيت الزيتون البكر الممتاز فعال للغاية في تخفيف الآلام والتعب المرتبط بالإجهاد.
7. يمنع تشكيل الحصوة
أثبت زيت الزيتون فعاليته في منع تكوين حصوات المرارة في المرارة.
8. تحصين جدران الخلايا
تم العثور على مادة مغذية تسمى البوليفينول الموجودة في زيت الزيتون لتكون مسؤولة بشكل رئيسي عن تحصين جدران الخلايا. كما أنه فعال للغاية في تقوية جدران الشرايين وبالتالي منع السكتة القلبية وغيرها من الأمراض المرتبطة بالشريان الرئوي.
9. يقلل من خطر السرطان
أظهر بحث لجامعة أكسفورد أن المحتوى الحمضي الموجود في زيت الزيتون مفيد للغاية في حماية الجسم من سرطان الأمعاء والمستقيم. يعد سرطان الأمعاء المسؤول عن أكثر من 20 ألف حالة وفاة سنويًا، وهو أعلى نوع من أنواع السرطان التي تهدد الحياة في المملكة المتحدة. زيت الزيتون هو زيت رائع للحماية من بدء هذا النوع من السرطان والتقدم المحرز فيه. لذلك، يجب أن تستهلك يوميا بكميات معتدلة.
10. الوقاية والعلاج من سرطان الثدي
نوع السرطان المسؤول عن أعلى معدل للوفيات بين الإناث في جميع أنحاء العالم هو سرطان الثدي. تم العثور على مركب يسمى hydroxytyrosol الموجود في الزيتون ليكون مفيدًا في الوقاية من سرطان الثدي وعلاجه عند النساء بعد انقطاع الطمث.

11. عدادات ارتفاع ضغط الدم
يمكن اتباع نظام غذائي متوسطي صارم يتكون من زيت الزيتون (وفرة في الدهون غير المشبعة) ، والنترات والنتريت (الخضروات الخضراء المورقة) الاستفادة بشكل كبير في خفض ارتفاع ضغط الدم. تم استنتاج الاستنتاج أعلاه من الدراسة الأخيرة وهو يحمل الكثير من الأدلة الظرفية.
ملاحظات ختامية
يمكنك استخدام زيت الزيتون لأغراض متعددة حسب رائحته ونكهته ولونه وقيمته الحمضية. لا يمكن أن يؤدي استهلاك زيت الزيتون إلى الحفاظ على صحتك فحسب، بل إنه مفيد أيضًا في حمايتك من بعض الأمراض التي قد لا تشكل نظامًا غذائيًا منتظمًا يتكون من زيت نباتي عادي، أو ما هو أسوأ من ذلك، قد يعرضك للخطر (عن طريق حظر الشرايين و تدفق الدم السليم).
يجب أن يكون جزءًا مهمًا من غذاء الفرد إذا أراد صحة جيدة والعيش حياة نشطة هو الهدف..

دكتور نيرمين الصايغ – لوس أنجلس

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار