غسان مسعود في المختار مع باسل محرز: الكثير من الفنانين لديهم أمراض نفسية، وعملي في السينما العالمية وفر لي كرامتي الشخصية وتوقعت أن نادين لبكي لن تحصل على الأوسكار وهذا رأيي بها

قال الفنان الكبير غسان مسعود، إنه يراهن في خياراته على وعي الناس، ويحترم ذكاءهم الفطري أكثر من احترامه لمن وصفهم بالنقّاد المتثاقفين، ولايحب السوشال ميديا واصفاً إياها بالسيرك الذي وفر منصة لبعض قليلي الأدب، وأن الكثير من الفنانين لديهم أمراض نفسية وقلة تواضع، واستعلاء، ويخطئون بفهم الجمهور حين يتذاكون عليه أو يلعبون دور الأوصياء.

في حواره مع المذيع السوري باسل محرز، عبر المدينة اف ام أن،كان حواراً شيقاً قال مسعود:

على المنتجين في القطاعين العام والخاص في سورية، أن يحترموا الناس والفنانين.

بعض الأعمال التي عُرضت عليه كان فيها نوع من الإهانة ليس له فقط بل للمهنة عموماً، وأن عمله في السينما العالمية وفر له كرامته الشخصية التي كان يجب أن يبحث عنها في بلده بدلاً من الخارج.

مسعود وفي حواره في برنامج المختار أكد أنه لم يقل عن نفسه إنه عالمي ولا مرة، وإنه اعتذر عن أفلام مع المخرج (ريدلي سكوت) وغيره، وآخرها كان دور بطولة في فيلم كل شروطه محققة، لكنه رفض لأنه سيصور في داخل الكيان الاسرائيلي، وأنه سيعتذر عن أي دور يمس بالثقافة العربية أو الإنسان العربي، أو لا يقدم له إضافة جديدة.

مسعود، تمنى لإدارة المعهد العالي للفنون المسرحية الجديدة التوفيق، معلناً أنه عرض عليه أكثر من مرة العودة للتدريس لكنه اعتذر، وأنه لابد وأن تعاد هيكلة المعهد من جديد ويعاد النظر في نظامه الداخلي والمناهج التي يدرسها.

في سياق آخر، رأى مسعود أن معظم المهرجانات العربية وجوائزها لاتعنيه ولاتضيف له شيئاً، لأنها لا تعتمد النقد والتقييم الحقيقين،و لأن معظم النقاد الذي كانوا معنيين بالعروض المسرحية والسينمائية بناء على مخزون ومرجعيات غير موجودين اليوم، وأن آخر مهرجان مهم كان مهرجان أيام قرطاج المسرحي في التسعينات.

حول الأوسكار قال مسعود إنه كان يعلم أن المخرجة اللبنانية نادين لبكي والمخرج السوري طلال ديركي، لن يحققا شيئاً، لأن المادة التي قدماها لم تعد “بيّاعة” بالنسبة للغرب، وأن من يفصل مهرجان الأوسكار عن السياسة يكون لايعلم بالسينما، واشاد بنادين لبكي كمخرجة لديها مشروع نسائي في الشرق العربي.

وفي ختام لقائه عن توقيع موافقة مبدأية للعمل مع شبكة فوكس العالمية في مسلسل تلفزيوني جديد، كما تحدث على دوره في “الحلاج” الذي سيصوره قريباً مع المخرج علي قائلاً إنه ومن شدة إعجابه بهذه الشخصية يشعر بالخوف ولايعرف كيف سيحمل أفكار وأشعار وكلمات هذا الإمام.

غسان مسعود: الفنان مريض نفسياً وتوقعت الخسارة لنادين لبكي
غسان مسعود: الفنان مريض نفسياً وتوقعت الخسارة لنادين لبكي
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار