طرحت الأسطورة فيروز ترنيمة خاصة لفلسطين بعنوان (إلى متى يا ربّ) عبر قناتها على اليوتيوب يوم الأحد 20 أيار/ مايو 2018 تضامنًا مع الشعب الفلسطيني تنقل بها معاناتهم على طريقة صلاة إلى الرب.

في عيدها الـ 82 فيروز وحّدت لبناننا وحبّها أبدي والنجوم احتفلوا بعيدها
سفيرتنا إلى النجوم فيروز

أصدرت سفيرتنا إلى النجوم ترنيمة (إلى متي يا رب) مع فيديو كليب، من إعداد وإخراج المخرجة ريما الرحباني، ظهرت به بالأسود وخلفها صورة للمسيح وهي تُرتّل للقدس المحتلة من داخل الكنيسة بألحان البيزنطية مع مشاهد مصورة من المواجهات العنيفة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وتقول الترنيمة: (إلى متى يا رب تنساني/ إلى متى تصرف وجهك عني / إلى متى تهجس في نفسي/ مثيًرا الأحزان في قلبي مدى الأيام/ إلى متى يتعالى عدوي علي/ انظر إلي استمع لي أيها الرب/ إلهي أنر عيني لئلا أنام نومة الموت/ لئلا يقول عدوي لقد قويت عليه/ إن الذين يضطهدونني يبتهجون إذا أنا ذللت/ أما أنا فعلى رحمتك توكلت/ قلبي يبتهج بخلاصك/ فارتل للرب المحسن الي/ واسبح بسم الرب المتعالي).

ترنيمة (إلى متى يا رب) للسيدة فيروز تضامنًا مع القدس:

https://www.youtube.com/watch?v=U2eHfV_uMw4

أصدرت السيدة فيروز العديد من الأغاني تضامنًا مع فلسطين المحتلة بما فيها (زهرة المدائن)، (يا وطني) و(سيف فليشهر). أمّا اليوم فتضامنت السيدة فيروز مع الفلسطينيين بترنيمة (إلى متى يا رب) بعد نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس والمتظاهرون الفلسطينيون السلميون الذين سقطوا في المواجهات العنيفة مع المحتلّ تعبيرًا عن غضبهم.

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار