تتضامن الفنانة المصرية فيفي_عبده، يومياً مع ضحايا وشهداء فلسطين، ضد العدوان الإسرائيلي الغاشم.

نشرت فيفي مقطع فيديو لأحد أطفال غزة وهو يحاول الاستغاثة برفقة شقيقه من مواصلة القصف وعن المعاناة التي يعيشونها في ظل الأوضاع المؤسفة في قطاع غزة.

علقت فيفي على الفيديو قائلة: “أنا نفسي أفهم إمتى المأساة دي هتنتهي؟، الإنسانية ماتت خلاص والله حرام حسبي الله ونعم الوكيل يارب رحمتك انصر فلسطين وأهلها”.

كما نشرت فيفي الكثير من الصور والفيديوهات التي أدانت خلالها الكيان الصهيوني وسط دعم أمريكي وصمت إعلامي غربي وخرقه للمواثيق والأعراف الدولية التي ضرب بها عرض الحائط.

آخر أعمال فيفي عبده الفنية كان عام 2022 بمسلسل “شغل في العالي” بطولة شيرين رضا وفيفي عبده ومروان يونس، بجانب عدد من ضيوف الشرف من بينهم بيومي فؤاد، ونضال الشافعي، ونجم كرة القدم ميدو، والعمل من اخراج مرقس عادل وتأليف حسين مصطفى محرم.

استيقظت دولة الاحتلال الإسرائيلي يوم السبت ٨/أكتوبر علي ما يقرب من 5000 صاروخ من المقاومة الفلسطينية، إلى جانب هجوم كاسح من القوات الأرضية للمقاومة، وهجوم من قوات مظلية.

ولأول مرة، تمكنت قوات المقاومة الفلسطينية من اقتحام أحد معسكرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، والاستيلاء على بعض المستوطنات في قطاع غزة، بعد فرار الإسرائيليين منها، في عملية أطلق عليها طوفان الأقصى.

في الساعات الأولى من اليوم السبت 7 أكتوبر 2023 سمع دوي انفجارات داخل المستوطنات الإسرائيلية، وأصوات إطلاق النار مع قوات الأمن الإسرائيلية.

وبحسب ما ورد في بيان محمد الضيف، قائد كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن الضربة الأولى التي شملت ما يقرب من 5000 صاروخ وقذيفة استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته،

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أن حركة حماس شنت، عملية مزدوجة شملت ما يلي:

– إطلاق قذائف صاروخية بكميات هائلة تجاه المستوطنات الإسرائيلية.

– تسلل عناصر من الحركة إلى داخل المستوطنات.

وبحسب صحيفة “اللواء” اللبنانية، فإن كتائب القسام وصلت إلى سجن عسقلان، حيث بدأت عملية لتحرير الأسرى الموجودين في السجن، مؤكدا أن العمليات تجري كما هو مخطط لها.

ومن جانبها، أكدت وسائل إعلام فلسطينية، أنه تم خطف عدد كبير من جنود قوات الاحتلال بعد الهجوم على دبابة إسرائيلية، بينما نقل تلفزيون “أي 24” عن مفوض الشرطة الإسرائيلي القول إن مسلحين من حركة حماس اشتبكوا في معارك في 21 موقعا في جنوب إسرائيل.

كما أكد الجيش الإسرائيلي أن حركة حماس سيطرت على بلدات صغيرة في غلاف غزة، وذكرت الشرطة الإسرائيلية أن اشتباكات تدور في أكثر من 17 موقعاً بجانب أن اكثر من ستين مقاتلاً من حماس موجودون في مناطق سيطرة إسرائيلية.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن حركة حماس تشن “حربا” على إسرائيل بعد إطلاقها وابلا من الصواريخ وتنفيذها سلسلة عمليات تسلل علي المستوطنات الإسرائيلية.

كما أن الجيش الإسرائيلي أعلن حالة التعبئة العامة، باستدعاء قوات الاحتياط، وإطلاق عملية عسكرية سماها “السيوف الحديدية” كرد على عملية طوفان الأقصى.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار