انطلق ليل أمس مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الأولى في المملكة العربية السعودية، على الساحل الشرقي للبحر الأحمر في جدة.

وقد شهد افتتاح المهرجان حضور كبير للعديد من المواهب المشاركة في صناعة الأفلام السينمائية المحلية والعالمية، بالإضافة إلى نجوم السينما من حول العالم من ممثلين ومخرين، وجوه معروفة من أهل الصحافة العربية والعالمية، وأشهر وجوه السوشيل ميديا، الذين تألقوا على السجادة الحمراء للمهرجان قبيل افتتاحه.

ومن هؤلاء، حضرت كل من مقدمة البرامج أنابيلا هلال، الممثلة نور غندور، الممثلة ليلى عبدالله، والممثلة سينتيا صامويل، الممثلة الفرنسية اكاترين دينوڤ، الممثلة الأميركية هيلاري سوانك، النجمة ليلى علوي، وغيرهم الذين لفتوا الأنظار بحضورهم اللافت وإطلالاتهم المميزة التي ضجت بها مواقع التواصل الإجتماعي وصفحات الموضة والأزياء.

وقد شارك الحضور مع متابعهيم على مواقع التواصل الإجتماعي لقطات وفيديوهات من السجادة الحمراء وحفل الإفتتاح حيث أظهرت ضخامة المهرجان وأهميته الكبيرة في عالم السينما والإبداع.

من جهة أخرى، القى رئيس لجنة المهرجان محمد التركي كلمةً رحب من خلالها بالحضور وأثنى على الجهود الكبيرة التي بُذلت من أجل قيام المهرجان للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية، مؤكدا أنه يسعى من خلال مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي إلى وضع السعودية على خريطة العالم بمواهبها السينمائية الإبداعية. كما أشار الى أن هذا الحدث هو منصة لدعم كافة المواهب السعودية والعربية التي سيعمل دوماً لتسليط الضوء عليها.

يذكر أن المهرجان الذي ينعقد للمرة الأولى في المملكة، يشكّل نقلة نوعية في تاريخها حيث عكس الدور الكبير للسعودية في تشجيعها للمواهب والإبداعات السينمائية، وسيستمر لغاية 13 ديسمبر.

كما يضم 138 فيلماً طويلاً وقصيراً من 67 بلداً بـ34 لغة، لمخرجين معروفين وأصوات جديدة واعدة تُكتشف لأول مرة، منها 25 فيلماً في عرض عالمي أول، و48 فيلماً في أول عرض عربي، و17 فيلماً في عرضها الأول في منطقة الخليج، ستتنافس جميعها على جوائز وألقاب متنوعة ستقدّمها لجنة التحكيم في حفل توزيع الجوائز يوم 13 ديسمبر.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار