فاجأنا الكوميدي وسام سعد، يتحدّث عبر الجديد بذكوريةٍ مقيتةٍ عن المرأة، ويتعرض لشرفها لمجرد أنه لم يحبذ المواد التي تنشرها عبر المواقع الإجتماعية، وتحديدًا تطبيق (تيك توك).

الفيديو رأيناه على صفحة الزميلة أماني جحا التي أعادت تغريد ما كتبته وعد هاشم التي وصفته بالمغتصب الناقص، وشرحت حالته النفسية: (هدفه الوحيد هو الحصول على الجنس، لأنه يجد صعوبة في الحصول على منفذ لرغباته بطرق أخرى بسبب عدم نجاحه و تخلفه الفكري).

أما أماني فعلّقت: (عندي سؤال: عادة ب سيستم الشغل بالتلفزيونات مفترض مضمون الحلقات بيقطع ع كذا شخص، لانو في شي ضايع هون عنجد… ممكن يكون لاقى وسام حالو عم ينكت بس مستحيل يمرق هيك مضمون ع شخص تاني و يقول مهضوم مثلا.. او ما ينتبه التالت للمادة المقززة يلي قطعت).

لا نوافق على الفيديوهات المبالغ بها والتي تعرضها بعض الفتيات والشبان أيضًا عبر التطبيقات، وننقدها لأنها تجرّدهم من خصوصيتهم وتجعل حياتهم الشخصية مباحة للجميع، لكننا نرفض الإساءة لهم ولسمعتهم.

نبرة وسام الذكورية المختلفة والطريقة البشعة والمقززة التي تناول بها الموضوع، أزعجتنا وأثارت اشمئزازنا، وحاولنا إيجاد مبرر له لكننا عجزنا، لذا عليه أن يعتذر فورًا وإلا سيسقط جماهيريًا وفنيًا بعيون كثر من متابعيه ومحبيه.

الكوميدي صاحب رسالة مؤثرة، لذا كان عليه أن يعي دوره وسط مجتمعه، لا أن يكرّس التصرفات الرجعية التي تجعلنا نتأخر عن مواكبة الحضارات الأولى في الكون.

كنا لنحترم رأي وسام لو كان موجهًا وهادفًا، لكنه فضّل أن يحفّز الشبان على اغتصاب الفتيات اللاتي ينشرن فيديوهاتهن، لا أن يحفزهنّ عن التراجع عن المواد اللواتي تشاركهن عبر (السوشيال ميديا)، ويقنعهنّ بضرورة إنشاء شخصية مستقلة غير متكررة عن بعض التافهات.

الفيديو تجدونه بالأسفل.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار