أعلنت شبكة سي إن إن الأمريكية وفاة المذيع الشهير لاري كينغ عن سبعة وثمانين عاماً، بعد اصابته بفيروس كورونا.

لاري كينغ ‏ هو إعلامي ومقدم برامج إذاعية أمريكي بارز ولد في 19 نوفمبر 1933.

اسم لاري كينغ الأصلي هو Lawrence Harvey Zeiger، بدأ العمل في قناة سي إن إن في العام 1985 وكان يقدم برنامجه الشهير لاري كينغ لايف حتى العام 2010 لينتقل بعدها للعمل في قناة RT America حيث يقدم برنامج Politicking with Larry King الأسبوعي.

كان المذيع الشهير، يعاني من أمراض القلب لعقود من الزمان وحتى أنه صاغ كتابين يصفان الحياة مع هذه الحالة، في نوفمبر 2019، أصيب بجلطة دماغية شبه قاتلة وأعلن لاحقًا أنه قضى أسبوعين في غيبوبة.

اقرأ: توقعات مجد غانم العامة للعام 2021 – فيديو

اقرأ: نضال الأحمدية تكشف أسرارًا عن هيفاء وهبي وابنتها – فيديو

على مدى حياته، حصل King على أكثر من اثنتي عشرة جائزة إعلامية، بما في ذلك جائزتي Peabody للتميز في البث في عامي 1982 و1992 بالإضافة إلى جائزة Emmy و10 جوائز CableACE لأفضل محاور، بالإضافة إلى أفضل سلسلة حوارية.

وخارج حياته المهنية الإعلامية، شارك كينج أيضًا في الأعمال الخيرية، بعدما أصيب بنوبة قلبية وخضع لعملية تحويل خماسية في عام 1987، أسس مؤسسة Larry King Cardiac Foundation التي دفعت تكاليف إجراءات القلب المنقذة للحياة للأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل تكاليفها، وتعزز عادات نمط الحياة الصحية.

تزوج كينج ثماني مرات خلال حياته، وتقدم بطلب الطلاق من زوجته الأخيرة شون ساوثويك، في عام 2019. وكان أبًا لخمسة أطفال ولديه تسعة أحفاد وأربعة أبناء لأحفاد.

توفي اثنان من أطفال كينج، آندي كينج وتشايا كينج، في غضون أسابيع من بعضهما البعض في يوليو وأغسطس من عام 2020، أحدهما بسبب نوبة قلبية والآخر بعد معركة مع سرطان الرئة.

عند سؤاله عن آرائه حول إرثه في عام 2014، قال كينج إنه كان يود أن يتم تذكره كشخص “أدى إلى حصول المزيد من الأشخاص على معلومات لم تكن لديهم من قبل”. قال إنه يريد أن يتذكره الناس كشخص “علمنا الكثير” بطريقة ممتعة و”جلب قدرًا كبيرًا من الفخر لعمله”.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار