وأضاف: “القرار الاسرائيلي بتنفيذ مخطط الضم يأتي في إطار الاستراتيجية الصهيونية لابتلاع أراضي فلسطين التاريخية بكاملها، وهو يستفيد من حال الانقسام الفلسطيني، ومن الانهيارات الكبرى في الوضع العربي، وانهماك العديد من الدول العربية في مشاكلها الداخلية، وتسابق أنظمة عربية عدة على نيل رضى واشنطن وعلى التطبيع مع العدو الصهيوني.

وأكد، في المقابل، أن “الشعب الفلسطيني، برفضه الشامل للاحتلال الصهيوني ومخططاته التوسعية، سينجح في اسقاط مخطط الضم، كما سبق له أن نجح في محاصرة “صفقة القرن” وإحباطها”.

وتابع: “هذا الشعب الذي يواجه منذ مئة عام الاستعمار الاستيطاني العنصري الصهيوني”، رافضا التنازل عن الأرض أو الاستسلام، ويواصل تقديم قوافل الشهداء وبذل الدماء الزكية، هذا الشعب لنتتمكن إسرائيل من إخضاعه على الرغم من كل ما تقدمه لها اميركا من الدعم والاحتضان”.

وشدد على أنه “من الملح تجديد مشروع التحررالوطني الفلسطيني بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية، واستخدام كل وسائل الكفاح الشعبي والمقاومة المسلحة، والافادة من قدرات الشعب الفلسطيني داخل الوطن وفي الشتات ومن تأييد الشعوب العربية والأصدقاء في العالم”.

ولفت إلى أن “المتغيرات على صعيد التوازنات الدولية لن تكون لمصلحة نظام الهيمنة الأميركية ولا العنصرية الصهيونية. كما لفت إلى تنامي التحركات الشعبية المناهضة للعنصرية في العالم، وإلى تصاعد نشاطات المقاطعة لاسرائيل. وأكد أن الشعوب العربية لا تزال تعتبر القضية الفلسطينية قضيتها المركزية على رغم سياسات التخاذل والتطبيع الرسمية”.

وخلص الى الدعوة إلى “تجنيد عناصر القوة لدى الشعب الفلسطيني، والاستعانة بالتضامن الشعبي العربي والدولي، إضافة إلى الاستفادة من المتغيرات الدولية الإيجابية، من أجل تصعيد المواجهة ضد مخطط الضم. كما عبّر عن الثقة باستمرار الكفاح ضد المشروع الاستعماري الصهيوني وصولاً إلى الحاق الهزيمة به، وإلى تحقيق الأهداف الوطنية للشعب الفسطيني”.

Copy URL to clipboard
10 أغسطس 2020
18:00
السفير المصري من بيت الوسط: الى جانب الجسر الجوي سيبدأ جسر بحري وستأتي مساعدات في باخرة فيها زجاج ومستلزمات اصلاح المنازل المدمرة
18:00
مصادر الـLBCI :دياب انتظر عودة اللواء عباس ابرهيم من عين التينة لكن بري مصر على جلسة المساءلة والوزراء رفضوا الذهاب الى الجلسة
17:41
رئيس مجلس الوزراء حسان دياب سيتوجه بكلمة إلى اللبنانيين عند الساعة ٧:٣٠ مساءً
17:25
وزير الصحة حمد حسن: الحكومة ستستقيل
17:16
الإمارات تتكفّل برعاية أسر وأبناء المتوفين في حادث انفجار مرفأ بيروت
16:59
عون يكلف دياب بإحالة ملف الجريمة للمجلس العدلي
  إقرأ المزيد
16:41
الجيش اللبناني يعثر على ٥ جثث في مرفأ بيروت
16:41
معطيات تفيد بأن دياب سيعلن استقالة حكومته فور انتهاء الجلسة الحكومية ليتوجه الى بعبدا لتقديمها وقبولها من قبل الرئيس عون
16:19
قائد الجيش استقبل كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية ووفدًا فلسطينيًا
  إقرأ المزيد



منذ 3 أشهر

منذ 3 أشهر


منذ 3 أشهر

منذ 4 أشهر

منذ 4 أشهر



منذ 5 أشهر

منذ 5 أشهر

منذ 5 أشهر

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار