احتفلت الفنانة المصرية أنغام، بعيد ميلادها الذي يصادف يوم ١٩ يناير/كانون الثاني، وتلقت رسائل تهنئة من عدد كبير من محبيها واصدقائها في الوسط الفني.

أنغام ردت على رسائل التهنئة قائلة: (من ساعة ما صحيت من النوم النهارده وانا بتلقي الأمنيات الحلوه والتهنئه من قلوب كتير حلوه وناس اعرف بعضهم وما اعرفش كتير منهم بمناسبة عيد ميلادي واصحاب وقرايب ومحبين ، في زمن قليله فيه الفرحه فرحتوني جدا اشكركم من جوه قلبي علي اليوم الدافي ده والمشاعر الحلوه اللي وصلتني من قلوبكم الحلوه وربنا يسعدكم زي ما أسعدتوني).

انغام من مواليد عام ١٩٧٢، أي إنها أتمت عامها ال٤٩، وهنا نذكر إليكم أهم ما حققته في مسيرتها الحافلة بالنجاحات.

اقرأ: توقعات مجد غانم العامة للعام 2021 – فيديو

اقرأ: نضال الأحمدية تكشف أسرارًا عن هيفاء وهبي وابنتها – فيديو

في 1984 غنّت شارة مسلسل “الزنكلوني”. وفي عام 1988 كان الألبوم الغنائي الأول لأنغام بعنوان “في الركن البعيد الهادي”، هذا الألبوم كان من انتاج شركة علم الفن وضمّ 7أغاني، وكان الألبوم من تلحين والدها السيد محمد علي سليمان كما قام الموسيقار الكبير “محمد عبد الوهاب” بتلحين أغنية بسبوسة وقد تم تقديم الشكر لهذا الجهد على غلاف الألبوم،

قامت بتصوير أغنية في الركن البعيد فقط بطريقة الفيديو كليب. وفي العام ذاته أصدرت ألبومها الثاني “أول جواب” وقد ضمّ 6 أغاني وصوّرت منه أغنية برسملك صور.

عام 1989 أصدرت الألبوم الثالث “لالي لي لالي” وضمّ 7 أغاني أيضاً بالإضافة لألبومها الرابع “لايق” الذي ضمّ 6 أغاني، وصوّرت خمة أغاني بطريقة الفيديو كليب هي “لالي لي لالي، حبك علمني الغيرة، شكراً، وش تبي عاد، ولايق”

عام 1990 أصدرت ألبوم اتفقنا الذي ضمّ 7 أغاني، وصوّرت أغنية هيه هيه. وفي عام 1991 كان الألبوم السادس بعنوان “ببساطة كده” وصُوّرت منه هذه الأغنية فقط بطريقة الفيديو كليب.

عام 1992 أصدرت ألبوم “انت العالم” وصوّرت أغنية تقدر عالمشوار. وفي عام 1993 كان ألبوم “إلا أنا” وصوّرت 8 أغاني بطريقة الفيديو كليب هي “إلا أنا، وقدرت خلاص، مين قال لحبيبي، بكره تشوف، الشوق العجيب، شنطة سفر، لو حسيت، ونمرة تلفونك كام”، وفي عام 1994 قامت بتصوير أغنية “معرفش مين” وقامت بغناء شارتي “العائلة، وسر الأرض”.

عام 1995 أصدرت ألبوم “بقولك إيه” وصوّرت “بقولك ايه، معنى حبي، وبحبك قولها” بطريقة الفيديو كليب.

عام 1996 أصدرت ألبومين هما “أقدر، وشيء ضاع” وصورت اغنية لا تغيب. وفي العام التالي كان ألبوم “بتحب مين” وصوّرت منه أغنية بتحب مين. وبعدها في عام 1998 صوّرت أغنية “ليه احبه” وأصدرت البوم “خلي بكره”.

عام 1999 كانت تجربتها الأولى على المسرح المصري فشاركت في مسرحية “رصاصة في القلب” وأصدرت ألبومين هما “وحدانية، وهيبة”، وصوّرت أغنية “بتحبها ولا”. وفي عام 200 صوّرت أغنية نحلم ايه وهو ديو مع الفنانة الراحلة “ذكرى” وأغنية بعتلي نظرة.

عام 2001 أصدرت ألبوم “ليه سبتها” وصوّرت أغنية سيدي وصالك التي لايزال نجاحها إلى يومنا هذا، وقامت بأداء شارة مسلسل “حديث الصباح والمساء”

عام 2003 كان ألبوم “عمري معاك”، وفي 2005 أصدرت “بحبك وحشتيني”، وفي 2006 صوّرت أغنية “بحب نفسي”.

في 2007 أصدرت ألبوم “كل ما نقرب”، وفي عام 2008 قامت بتصوير أغنية ما بتعلمش، كما قامت في 2009 بإصدار ألبوم “نفسي أحبك” وصورت أغنية ساعات كتير.

عام 2010 وبخطوة غير مسبوقة للفنانة أنغام أصدرت ألبوم “الحكاية المحمدية” وهو أول ألبوم ديني لها وتناول قصص عشرة نساء أثّرت في حياة النبي محمد عليه الصلاة والسلام، وأصدرت في ذات العام ألبوم آخر هو “محدش يحاسبني”، وكُرّمت من إذاعة نجوم اف ام كأفضل مطربة عربية.

عام 2011 تم تكريمها من قبل مجلة الديرجست وبحفل الميما كأفضل مطربة عربية، كما كرمت في العام ذاته من إذاعة ميجا اف ام.

عام 2012 ظهرت على التلفزيون المصري في المسلسل الدرامي الاجتماعي “في غمضة عين” إلى جانب كل من داليا البحيري ورجاء الجداوي ومحمد الشقنقيري وغيرهم الكثير. كما قامت بأداء شارة هذا المسلسل. وتم تكريمها في هذا العام من قبل الأمم المتحدة في يوم المرأة العالمي.

عام 2015 أصدرت ألبوم “أحلام بريئة” وقامت بتصوير أغنية أهي جات، وصوّرت في عام 2016 أغنيتي بين البينين وحتة ناقصة.

عام 2018 أصدرت ألبوم “راح تذكرني” الذي تضمّن 12 أغنية، كما قامت بتصوير ديو مع محمد الشرنوبي بعنوان “فاكر زمان”، وأدت شارة مسلسل “ممنوع الاقتراب أو التصوير”.

في فبراير 2019 قامت بإصدار آخر ألبوماتها “حالة خاصة جداً” الذي ضمّ 14 أغنية، وأدّت شارة مسلسل “حدوته مرة”، كما حازت على جائزة الموريكس دور كأفضل مطربة عربية.

Copy URL to clipboard
26 فبراير 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار