منذ شهرين

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

14 سنة مرّت على ثورة الأرز والتي بدأت عقب استشهاد الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وشاركت النجمة اللبنانية إليسا بالمظاهرة، ورفعت صوتها عالياً غير آبهة للنتائج التي قد تنتج عن مشاركتها في الثورة التي قادها فريق معيّن.

وقبل يوم من ذكرى ثورة الأرز، نشرت إليسا صورة للمظاهرة المليونية، وقالت:

(أساميهن عندي وهني راحوا… وكل اللي راحوا راحوا… ر.ق الله على أحلى يوم بتاريخ بلدي)

لمن لا يعرف ما هي ثورة الأرز التي انتهت مع مرور الزمن:

ثورة الأرز مجموعة من التظاهرات الشعبية والمدنية في لبنان، خصوصاً في العاصمة بيروت جراء اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري في 14 من فبراير – شباط العام 2005.

تمثلت الأهداف الرئيسية لتلك الثورة بإنسحاب القوات السورية من لبنان، وتكوين لجنة دولية للتحقيق في اغتيال رئيس الوزراء رفيق الحريري، واستقالة مسؤولي الأمن العام في البلاد، وتنظيم انتخابات برلمانية حرة. وطالب المتظاهرون بضرورة إنهاء النفوذ السوري داخل الدولة اللبنانية.

أهداف ثورة الأرز:

كان الهدف الرئيسي من تلك التظاهرات، إنهاء الوجود العسكري السوري على الأراضي اللبنانية والذي استمر طيلة 30 عاماً (منذ العام 1976)، كما دعت لعودة قائد الجيش الأسبق ميشال عون، وإطلاق سراح قائد القوات اللبنانية سمير جعجع كأحد أهداف الثورة.

كذلك شملت أهداف الثورة عدة نقاط منها:

  • إسقاط الموالين للنظام السوري داخل لبنان.
  • إقالة قائدي الأمن العام في البلاد بالإضافة لمدعي عام الدولة.
  • تنفيذ الإنسحاب الكامل للقوات السورية وأجهزتها الأمنية من لبنان.
  • الإعلان عن المسؤولين بإعتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري.
  • إقامة انتخابات برلمانية حرة ونزيهة في ربيع 2005.
اليسا شاركت في ثورة الأرز
14 سنة مرّت على ثورة الأرز والتي بدأت عقب استشهاد الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وكانت النجمة اللبنانية إليسا الوحيدة التي شاركت بها ورفعت صوتها عالياً غير آبهة للنتائج التي قد تنتج عن مشاركتها في الثورة التي قادها فريق معيّن. وقبل يوم من ذكرى ثورة الأرز، نشرت إليسا صورة للمظاهرة المليونية، وقالت: (أساميهن عندي وهني راحوا... وكل اللي راحوا راحوا... ر.ق الله على أحلى يوم بتاريخ بلدي) لمن لا يعرف ما هي ثورة الأرز التي انتهت مع مرور الزمن: ثورة الأرز مجموعة من التظاهرات الشعبية والمدنية في لبنان، خصوصاً في العاصمة بيروت جراء اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري في 14 من فبراير - شباط العام 2005. تمثلت الأهداف الرئيسية لتلك الثورة بإنسحاب القوات السورية من لبنان، وتكوين لجنة دولية للتحقيق في اغتيال رئيس الوزراء رفيق الحريري، واستقالة مسؤولي الأمن العام في البلاد، وتنظيم انتخابات برلمانية حرة. وطالب المتظاهرون بضرورة إنهاء النفوذ السوري داخل الدولة اللبنانية. أهداف ثورة الأرز: كان الهدف الرئيسي من تلك التظاهرات، إنهاء الوجود العسكري السوري على الأراضي اللبنانية والذي استمر طيلة 30 عاماً (منذ العام 1976)، كما دعت لعودة قائد الجيش الأسبق ميشال عون، وإطلاق سراح قائد القوات اللبنانية سمير جعجع كأحد أهداف الثورة. كذلك شملت أهداف الثورة عدة نقاط منها: إسقاط الموالين للنظام السوري داخل لبنان. إقالة قائدي الأمن العام في البلاد بالإضافة لمدعي عام الدولة. تنفيذ الإنسحاب الكامل للقوات السورية وأجهزتها الأمنية من لبنان. الإعلان عن المسؤولين بإعتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري. إقامة انتخابات برلمانية حرة ونزيهة في ربيع 2005.
اليسا