أفادت وسائل إعلام أميركية محلية، نقلا عن شرطة مدينة ميامي الأميركية، بالقبض على اللبناني مروان حبيب بتهمة اقتحام غرفة فندق في ميامي بيتش ومحاولة الاعتداء الجنسي على امرأة.

وعام 2019 ضجت مواقع التواصل في لبنان باسم مروان حبيب (32 عاما)، لاعب كرة الطائرة والمدرب الرياضي، بعد اتهامه بالتحرش الجنسي بحق طالبات في جامعات لبنانية عدة.

والاتهامات التي وجهت لحبيب وقتها قابلها تضامن ودعم له من قبل بعض الناشطين على الشبكات الاجتماعية، كما تمت استضافته في حلقة تلفزيونية بثت شهادات الضحايا إلا أنه نفى أفعاله.

وبحسب تلفزيون ميامي نيوز سفن، فقد تمكنت السلطات، الخميس، من إلقاء القبض على حبيب بتهمة اقتحام غرفة فندق في ميامي بيتش، في نوفمبر الماضي، ومحاولة الاعتداء جنسيا على امرأة تمكنت من الدفاع عن نفسها.

ومثل حبيب أمام قاضية دائرة ميامي، ماريسا تينكلز مينديز، بتهمة السطو والاعتداء والضرب، حيث دخل غرفة الضحية وهي نائمة في سريرها، فاقترب منها وبدأ بتقبيلها ولمس جسدها.

واستطاعت الضحية ابعاده عنها والهرب قبل أن تتصل بإدارة الفندق للاستفسار عن كيفية وصوله إلى غرفتها، ليتبين لاحقا أنه استطاع إقناع بعض العاملين بضرورة إعطائه المفتاح.

وأفادت شرطة مدينة ميامي بيتش بأن قسم التحقيقات الجنائية تلقى شكاوى عدة من نساء مختلفات أبلغن عن سلوك حبيب المثير للقلق.

ووفقا لتقرير الشرطة، فإن حبيب معروف بملاحقة النساء من أجل ممارسة الجنس أو مواعدتهن، بالإلحاح عليهن ودون رضاهن، وواحدة منهن تدعى دانيلا مورغان وقالت إنها كانت جارته في مبنى بواشنطن، وتعرضت لمضايقات عدة منه.

وذكر التقرير أن المتهم اعتقد في الجلسة أنه سيدفع كفالة مالية حتى أنه سأل القاضية عن موعد عودته إلى المنزل، إلا أنه تم توقيفه.

وأشار تقرير الصحيفة إلى تمكن حبيب من الفرار بسلوكه من دون عقاب في لبنان.

واحتفل ناشطون وناشطات في لبنان بخبر توقيف حبيب، غير أنهم شددوا على أهمية تصديق الناجيات في حالات الاعتداء الجنسي وعدم التشكيك بمصداقيتهن، فضلا عن توجيه انتقادات للقضاء والسلطات اللبنانية.

اميركا تعتقل المتحرش مروان حبيب
اميركا تعتقل المتحرش مروان حبيب

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار