توفي المعلم، وصانع النجوم سيمون أسمر في 11 أيلول – سبتمبر، وصلي على جثمانه نهار الجمعة في 13 أيلول – سبتمبر بحضور شخصيات سياسية واجتماعية وفنية ومنهم (راغب علامة، وئل كفوري، نجوى كرم، مي شدياق، بولا يعقوبيان، ماجدة الرومي) وغيرهم.

اقرأ: رحل المعلم سيمون أسمر

جنازة سيمون أسمر وتصريحات النجوم عنه

كاميرا الجرس رافقت جثمان الراحل من مستشفى رزق وصولًا إلى كنيسة مار جرجس في وسط بيروت.

اقرأ: السيارة التي تنقل جثمان سيمون أسمر – فيديو

اقرأ: الصلاة على سيمون أسمر قبل خروجه من المستشفى – فيديو

الزميلة نضال الأحمدية قدمت واجب العزاء بسيمون أسمر، يوم الجمعة باكرًا، وصلّت لروحه وواست ابنه بشير الأسمر ورئيس مجلس ادارة الـ LBCI الشيخ بيار الضاهر الذي قال إن الراحل أسس الـ LBCI قبله.

اقرأ: بيار الضاهر للجرس: سيمون أسمر قبلي في LBC – فيديو

وعند الساعة الواحدة بدأ النجوم بالتوافد وكان أول نجمة لبنانية وصلت إلى صالون الكنيسة السيدة ماجدة الرومي وبعدها نجوى كرم.

وكان للزميل وائل صقر عددًا من اللقاءات مع عدد من الشخصيات ومنهم:

ماجدة الرومي: التي قالت: (أنا من الناس اللي إتخرجوا من إستديو الفن، وأغلبية الناس اللي غنوا في السبعينات والثمانينات والستعينات عليهن حق الوفاء، لأنه الكل وأنا منن كنا بأبهى صورة ممكن يتقدم فيها مخرج لشعب، دخلنا زمن تجاري بتفوت فيه كتير مؤثرات صوتية وضوئية وهو بالنسبة لإلوا كانت الإنسان والموهبة ومضمون الإنسان هيدا تقل برامجوا).

اقرأ: ماجدة الرومي للجرس: سيمون أسمر قدمنا بأبهى حلة – فيديو

راغب علامة: تحدث عن أسباب خلافه مع سيمون وتباعد وجهات نظرهما حول العمل والإحتكار، وما الذي أثر على موهبته الإخراجية الكبيرة حسب رأيه؟

اقرأ: راغب علامة: خلافي مع سيمون أسمر أني لم أشتغل معه تجارياً

المحاور مارسيل غانم: تحدث عن خسارته الموجعة وعاتب الدولة التي لم تكرمه حيًا بل ميتًا، ومن قصد بقليلي الوفاء الذين لم يساعدوه حينما كان يحتاجهم؟

اقرأ: مارسيل غانم: عيب على الدولة

الوزيرة مي شدياق: تحدثت عن قيمة المخرج الراحل سيمون أسمر أثناء حضورها جنازته، ولمَ وصفته بالعلامة الفارقة والمدرسة التي خرجت كبار الإعلاميين حسب وصفها؟

اقرأ: معالي الوزيرة مي شدياق للجرس في وداع سيمون أسمر

د. هراتش سغبزاريان: تحدث عن وجعه بسبب رحيله وما أخبره عندما كانا يجتمعان وقلة وفاء النجوم ودبلوماسيته، ولمَ رفض تكريمه لمدة ثلاث سنوات؟

اقرأ: د. هراتش سغبزاريان: سيمون أسمر وافق على تكريمه بعدما رفض لثلاث سنوات

النائبة بولا يعقوبيان: تحدثت عن علاقتها بالمخرج الراحل سيمون أسمر أثناء حضورها جنازته، ولمَ وصفته بالشخصية التي لن تتكرر وماذا أضاف لها، وما النصائح التي أعطاها إياها عندما دخلت معترك السياسة؟

اقرأ: بولا يعقوبيان: سيمون اسمر كان يقول لي انتبهي عحالك

عزاء سيمون أسمر في كنيسة مار جرجس

وفي عزاء سيمون أسمر، وعبر كاميرا الجرس، تصالحت النجمتان اللبنانيتان إليسا ونولال الزغبي مع بعضهما، وصرحتا للزميلين سارة العسراوي ووائل صقر أنهما تحبان بعضهما كثيرًا، وعن سيمون أسمر قالتا: “الله يرحمه وخسارة كبير”

اقرأ: عزاء سيمون أسمر يجمع نوال الزغبي وإليسا – صور وفيديو

أما الفنان ياد برجي تحدث عن انطلاقته من برنامج (استديو الفن) عام ١٩٩٦ وكيف نصحه الراحل باحتراف الغناء عوضًا عن العزف على الآلات الموسيقية، ولم رفض المزاح؟

اقرأ: زياد برجي للجرس: مش وقت مزح هلأ