حذرت الفنانة المصرية دينا_الشربيني من مرض إزدواجية الرؤية، ووجهت رسالة طالبت فيها الجميع بمساندة ودعم المصابين بهذا المرض، واعلنت عن دعمها لمؤسسة بصيرة التي تعالج المصابين بالأمراض البصرية.

كتبت دينا عبر صفحتها:

(ازدواجية الرؤية هى نوع من أنواع ضعف البصر وهي رؤية الصورة مكررة مرتين وهي يمكن ان تصيب عين واحدة أو الاتنين وبشكل أفقي أو راسى، أسبابها قد تكون مشاكل في المخ أو العين أو العضلات أو الأعصاب. ضعف البصر محتاج اكتر بكتير من شهر علشان نقدر نفهمه. خلال حملة شوف بعيني كان هدفنا نساعدك تشوفوا الصور بعيونهم. لو تعرف حد عنده نوع من أنواع ضعف البصر، اسأله واعرف منه، وشوف ايه ممكن تقدمه او ابسط حاجة اعرف ان احتياجاته مش مختلفة عن احتياجاتك بس الطريقة هى اللى مختلفة).

اقرأ: توقعات مجد غانم العامة للعام 2021 – فيديو

اقرأ: نضال الأحمدية تكشف أسرارًا عن هيفاء وهبي وابنتها – فيديو

ما هي الرؤية المزدوجة؟

ازدواجية الرؤية هي مشاهدة صورتين متطابقتين لذات الشيء في نفس الوقت، وقد تكون الصورتان واحدة فوق الاخرى أو جنباً لجنب أو مزيجاً من الإثنين معاً.

ويعتمد سبب الرؤية المزدوجة على ما إذا كان ضعف الرؤية لديك مصدره عين واحدة أم كلتا العينين معاً، وبناءً عليه يتم تحديد طبيعة العلاج المناسب.

وقد يؤدي تلف عضلات العين أو وجود مشكلة في أعصاب العين للإصابة بالرؤية المزدوجة، وعادة ما يشعر المصاب بها بالصداع والغثيان وكذلك الام في العين.

أسباب الرؤية المزدوجة:

إذا حدثت مشكلة في جزء من المنظومة البصرية، قد يسبب هذا الإصابة بالرؤية المزدوجة، وهذه هي الأسباب التي قد تؤدي لحدوث هذا النوع من المشاكل:

وقد ينشأ ضرر القرنية نتيجة عدة عوامل، أهمها ما يلي:

فيشعر الفرد وكأنه ينظر من خلال شباك مغطى بالضباب، وإن كان الساد في كلتا العينين، يحدث تشوه للصورة في كليهما، وفي كثر من الأحيان يكون الساد قابلاً للتصحيح عبر إجراء عملية صغيرة للعين.

دينا الشربيني تحذر من هذا المرض! - صورة
دينا الشربيني
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار