د. وليد ابودهن: هل نتف الشيب يزيد من عدده في الشعر؟
د. وليد ابودهن: هل نتف الشيب يزيد من عدده في الشعر؟

كثيرون وخاصة النساء يعتقدون أن ظهور الشعر الأبيض في الرأس أولى علامات الشيخوخة، وكرد فعل على ظهور شعرة بيضاء أو اثنتين بين الشعر يقوم الشخص بنتف هذه الشعرة ليتناسى فكرة أنه يتقدم بالعمر، وتؤمن أغلبية الناس بمعتقد قديم يقول بأن إزالة شعرة واحدة من الشعر الأبيض تجعل هذا الأخير يزداد ويتكاثر، لكن ما مدى صحة هذا المعتقد؟

هذا معتقد خاطئ ولا أساس له من الصحة، فلا علاقة لإزالة أو قصّ الشعر الأبيض من الرأس بتكاثره . ظهور الشعر الأبيض ينتج عن توقف أو ضعف النشاط الصبغي بالشعر مع التقدم بالسن، ان ظهور الشعر الأبيض هو دليل على قلة نشاط صبغة الميلانين في بصيلات الشعر، إما لأسباب طبيعية كالملوّثات البيئية والطقس، أو لأسباب كيماوية كصبغات الشعر، وبعض المواد التي تستعمل في العناية بالشعر .ولكن يمكن أن يكون السبب في ظهور الشعر الأبيض هو التقدّم في السن، الوراثة والهرمونات.

بكل الأحوال ٳنتزاع الشعر أمر ضار، خاصةً ﺇن كان بشكل متكرر فقد يؤدي إلى أذيّة بصّيلة الشعر ومن الممكن أن لا تنمو شعرة جديدة مكان الشعرة المنزوعة، وقد لا يكون هذا الأثر واضحاً عند القيام بنزع شعرات متفرقة ولكنه يبدو واضحاً ﺇن كانت الشعرات متقاربة ويظهر على شكل بقعة صلعاء، فٳذا كان الشعر الأشيب يضايقك قم بصبغه ببسلطة ولا تلجأ ٳلى مثل هذه الطرق الضارة.

د. وليد ابودهن

Copy URL to clipboard
30 سبتمبر 2020
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد
29 سبتمبر 2020
15:41
حريق في شركة كهرباء لبنان
28 سبتمبر 2020
22:58
برلمانية فرنسية: ماكرون قد يتجه إلى تجميد حسابات شخصيات لبنانية في بنوك فرنسية إذا فشلت مساعيه للحل


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار