تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في لبنان، بسبب حكامه الفاسدين السارقين الخاضعين للأجندات الخارجيّة، أثّر بشكل سلبي على الإنتاجات المحليّة والعربيّة التي كانت تتخذ بيروت، أجمل عواصم الكون، منبرًا لإنتاج أهم برامج الـ (Entertainment).

لم نُنهب فقط، بل أيضًا عاصمتنا التي رحل عنها أهم المنتجين، ليختاروا مدنًا عربية أخرى كمواقع جديدة لإنتاج البرامج الترفيهية.

لكنّ مهما جار الزمن علينا، ومهما أشتد ظلم الزعماء الفاجرين، ستعود بيروت إلى موقعها الريادي قريبًا، وستستقبل كلّ أشقائها العرب، وستعود الأضواء والسجادات الحمراء والمؤتمرات وأضخم المناسبات والبرامج.

(ستار_أكاديمي) من البرامج المتميّزة التي أطلقها لبنان، بعد برامج سبّاقة ساهمت بتصدير عدد من الفنانين العرب مثل (سوبر ستار) وقبله (استديو الفن).

إقرأ: نجمة ستار أكاديمي بالمايوه مع زوجها بعز الثلج!

المؤسسة اللبنانية للإرسال (LBC) أطلقت (ستار أكاديمي) عام ٢٠٠٤، واستمرت تطلقه لمواسم ثمانية، حتّى اشترت حقوقه قناة (سي بي سي) المصريّة، لكنّها أصرت على إكمال تصويره في لبنان.

برنامج اعتمد على تخريج العديد من المواهب الشابة، لكن عرض حياتهم بالكامل لشهورٍ.

يعيش كلّ الطلاب في أكاديمية واحدة في بيروت، يتشاركون الأيام ذاتها، ويخرج كلّ أسبوع طالبٌ منهم، حتّى يفوز أحدهم باللقب.

برنامج لم ينتجه سوى لبنان، الذي لطالما تفرّد بإطلاق هذه النوعية من البرامج التي حازت اهتمام كلّ المشاهدين في الشرق العربي.

أمس نشرت الفنانة التونسية مروى بن صغير، صورةً جديدة لها، ظهرت بالملامح نفسها التي عرفناها، عندما احتلت المرتبة الثانية بعد شذى_حسون بالموسم الرابع من (ستار أكاديمي).

كلّ التعليقات التي لمحناها، تطالب بعودة بث البرنامج.

إقرأ: نجم ستار أكاديمي أحمد الشريف هكذا أصبح!

رغم كلّ ما عُرض مؤخرًا من برامج ترفيهية عربيّة، إلا أنّ أحدها لم يتمكن من مقارعة برامجنا الترفيهيّة فنيًّا أو شعبيًا.

ونحن نعد قراءنا العرب أننا سنعود يومًا أقوى ممّا كنا، وسنقدّم لعيونكم ما تبهرها من إنتاجات ضخمة بلمسة إبداعيّة حرفيّة لبنانيّة!

عبدالله بعلبكي – بيروت

مروى بن صغير
مروى بن صغير
Copy URL to clipboard








منذ سنة


منذ سنة

منذ سنة















شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار