نشرت المغنية اللبنانية، ريما ديب فيديو غريب طالبت من خلاله بتشريع المشروبات الكحولية في مدينة صيدا، زاعمة أن الخمر يوجد في المذابح تجسيدًا لدم المسيح.

اتصلنا بريما التي قالت: (طلبت من المسؤولين السياسيين المسلمين تشريع الخمر لانو المسيحي الموجود بنفس البلد يحق له ان تحترمه من باب تقبل الاخر والعيش المشترك، انا بطلب تشريع الخمر لانو كل شي ممنوع مرغوب).

وانهت كلامها: ( ومش لازم يصير فينا متل مصر لانو القمع وصل البلد اي مصر لمطرح لا يليق بتاريخ مصر الجميل).

ريما ديب المسيحية الديانة، لا تعلم ان هناك العديد من الآيات الموجودة في الكتاب المقدس التى تحث المسيحي على الابتعاد عن تناول المشروبات الكحولية (اللاويين 10:9 وعدد 3:6 والتثنيه 26:14 و 6:29 وقضاه 4:13 و7 و14 وصموئيل الأول 15:1 وأمثال 1:20 و4:31 و6 وأشعياء 11:5 و 22 و 9:24 و 7:28 و9:29 وملاخى 11:2 ولوقا 15:1)

كما جاء في العهد القديم، (امثال31: 4و5): ( ليس للملوك ان يشربوا خمرا، ولا للعظماء المسكر). وقال سليمان الحكيم أيضا: لمن الويل، لمن الشقاوة، لمن المخاصمات، لمن الكرب، لمن الجروح، بلل سبب لمن ازمهرار العينين، للذين يدمنون الخمر الذين يظخلون في طلب الشراب).

اما القرأن الكريم جاء واضح بخصوص حرمة الخمر، ففي سورة البقرة، بعد بسم الله الرحمن الرحيم:(ومنافع للناس، واثمهما اكبر من نفعهما ويسألونك ماذا ينفقون، قل العفو كذلم يبين الله لكم الأيات لعلكم تتفكرون).

وقوله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ).

كما قال صلى الله عليه وسلم: (مَن شَرِبَ الخمرَ، لم تُقْبَلْ له صلاةٌ أَرْبَعِينَ صباحًا، فإن تاب تاب اللهُ عليه، فإن عاد لم تُقْبَلْ له صلاةٌ أَرْبَعِينَ صباحًا، فإن تاب تاب اللهُ عليه، فإن عاد الرابعةَ لم تُقْبَلْ له صلاةٌ أربعين صباحًا ، فإن تاب لم يَتُبِ اللهُ عليه، وسقاه من نهرِ الخَبالِ).

سليمان البرناوي-الجزائر

Copy URL to clipboard
17 أكتوبر 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار