تعرض طفل سوري نازح في لبنان للاغتصاب على يد ٣ شبان لبنانيين في بلدة سحمر في منطقة البقاع الغربي.

المغتصبون اللبنانيون لا يزالون خارج السجن، ولم تُحاسبهم السلطات رغم تدخل بعض الأحزاب لحمايتهم.

أطلق عدد من نجوم سوريا هاشتاغ “العدالة للطفل السوري” ليعبروا عن غضبهم الكبير مما حدث، وكانت النجمة السورية سلاف_فواخرجي أول من تحدثت عن الموضوع قبل إطلاق الهاشتاغ.

اقرأ: الاعتداء جنسيًا على طفل سوري في لبنان ونجوم سوريا يرفعون الصوت

النجمة السورية كندة_علوش أيضًا علقت على اغتصاب الطفل، وكتبت: “جريمة الإعتداء على الطفل السوري مرعبة ومؤلمة إلى أبعد الحدود.. لا يجب السكوت عنها.. تحية لكل شخص حر يدافع عن هذه القضية بعيد عن أي اصطفاف قومي عنصري طائفي”

اقرأ: كندة علوش تعلق على جريمة الاعتداء على الطفل السوري

الممثلة السورية كاريس بشار أيضًا دافعت عن الطفل وشاركت بهاشتاغ “العدالة للطفل السوري” دون أن تكتف حرفًا ما يعني أنها تدين هذا الاعتداء الجنسي الحقير على طفل تخلى عنه والده السوري ليقع فريسة بين أيايدي المغتصبين.

النجمة السورية شكران_مرتجى كتبت: (العدالة لكل من تعرض للاغتصاب والعقاب ولكل مغتصب).

النجمة ديما بياعة: (الله لا يوفقكم على هالجريمة البشعة بحق طفل بغض النظر عن جنسيته ما عم بقدر صدق يالي شفته لازم هالمحرمين يتحاسبوا ومو اي محاسبة يفترض ينعدموا على علمتهم ليصيروا عبرة لغيرهم).

الممثلة السورية هبة نور: (يا رب السلام والأمان لكل أطفال العالم، والى متى ستستمر هذه الجرائم بحق الاطفال وبحق الانسانية؟)، الممثلة السورية رنا الابيض علقت على ما كتبته هبة نور ووضعت قلوبًا مكسورة.

الممثلة امارات رزق: (اذا ما في عدالة ع الارض عدالة السما اكيد موجودة ويا دنيا عطفك عليما بيكفي اللي صار)

الممثل السوري باسم_ياخور: (هل سيتحرك اي أحد من مؤسسات القضاء او المؤسسات الأمنية لإحقاق الحق و إنزال العقوبة العادلة و الرادعة بحق مغتصبي الطفل السوري في لبنان ام ان تجاهل هذه الجريمة سيجعل انتهاك انسانية وطفولة كل الاطفال امراً مستباحا يقوم به كل مجرم بلا خوف من الحساب ليتخيل أولئك القضاة والمسؤولين أولادهم يغتصبون اهكذا سيتجاهلون حينها)

الممثل السوري مصطفى الخاني: (اغتصاب طفل سوري في لبنان من قبل ثلاثة شبان! ومجاهرتهم علناً بفعلتهم الشعناء بنشرهم لفيديو هذه الجريمة! والأقبح من هذه الجريمة أن يبقوا كل هذه الفترة طلقاء دون عقاب ودون أي ملاحقة قانونية! أيضاً جريمة اغتصاب الزوجة أمام زوجها، وطعنهم جميعاً مع أطفالهم حتى الموت ، ومن ثم حرقهم في منزلهم! هذه جرائم تستدعي من الدولة تطبيق أشد القوانين وأقساها بحق هؤلاء المجرمين ، ومعاقبتهم علناً و أمام المجتمع والإعلام، ليكون ذلك رادعاً لأمثالهم، وإصرارا على إحقاق الحق وتطبيق القانون وإنصاف المظلوم ، بغض النظر عن جنسيته أو دينه أو طائفته أو قوميته أو عرقه أو لونه أو طبقته الاجتماعية. وأي تهاون من الدولة سينتج عنه تشجيع هذه الحالات ، و سيؤدي الى تفاقمها وازديادها)

الممثل معتصم النهار: (اعلن اسفي وتضامني مع قضية الطفل الذي تعرض للتحرش والاغتصاب من قبل وحوش بشرية)

أما كل من تيم_حسن، قصي_خولي، قيس الشيخ نجيب فشاركوا فقط بكتابة الهاشتاغ (العدالة للطفل السوري)

ومن بين النجمات اللبنانيات اللاتي رفضن هذه الحادثة كانت:

اليسا التي أعادت نشر تغريدة كندة_علوش.

ماغي_بو_غصن التي كتبت: (تم قبل قليل تسليم المجرمين الذين تحرشوا واغتصبوا الطفل السوري في البقاع للقوى الأمنية.. نتمنى محاكمتهم سريعاً وإنزال أشدّ العقوبات عليهم.. ليكونوا عبرة لكل متحرش ومغتصب!)

كارول_سماحة: كتير مؤلم وموجع هيدا الخبر.

سيرين_عبد_النور: هول الناس لازم يعفنو بالحبوسة الله لا يوفقهن شو بلا ضمير.

نضال_الاحمدية كتبت تطالب باعتقال أهالي الأطفال المغتصبين أو محاسبتهم وكتبت نقلاً عن سميح القاسم: كل ديانات التاس وطقوس جميع الأجناس لا تغفرها دمعةُ إنسان مظلوم مقهورٍ مكتوم الأنفاس.

داليدا عياش أعادت التغريدة، كذلك كتبت وفاء_الكيلاني وآخرون.

سلاف فواخرجي بدأت والنجوم لحقن بها وسجلوا هاشتاغ رقم 1 للطفل السوري - صورة
سلاف فواخرجي بدأت والنجوم لحقن بها وسجلوا هاشتاغ رقم 1 للطفل السوري – صورة
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار