منذ 7 أشهر

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

لا تخاف النجمة العالمية – اللبنانية سلمى حايك من التقدّم بالعمر، ولا تخجل من عمرها الذي تخطى الـ 52 عاماً، ولا تزال تتمتع بروح شبابية تنعكس على شكلها الخارجي وعلى حضورها أينما تواجدت.

سلمى حايك نشرت صورة لها وبدت الخصل البيضاء في شعرها الأسود، وقالت إنها فخورة بشعرها الذي بات أبيض، ونالت عدداً كبيراً من الدعم من جمهورها الكبير.

لكن أي أنسان على وجه الأرض يجب أن يعرف أن الخصل البيضاء التي نراها في شعر سلمى حايك ليست شيباً إنما خصل مستعارة بهدف الموضة.. الشيب يبدأ من جذر الشعر كله ولا ينال من خصلة واحدة أو اثنتين تمتدان على طول الشعر.. والأرجح أن سلمى كلما كانت تصبغ شعرها كانت تترك الخصل التي تريدها أن تبقى بيضاء بهدف ستايل خاص بها حتى وصلت الخصلات البضاء إلى طول معين فقصت شعرها بما يوزي طول الشعر الأبيض.. “شاطرة”

أما سبب ظهور الشعر الأبيض كلما تقدّمت المرأة أو الرجل بالعمر فهو:

عندما يتقدّم الإنسان بعمره، يصبح أمراً طبيعياً أن يلاحظ تغيّراً في لون شعره، ليُصبح بلون أبيض أو رمادي، وتُعتبر صبغة الميلانين Melanin السبب الرئيسي وراء هذا التغيير، وإنّ بصيلات الشعر تحتوي على كمياتٍ كبيرةٍ جداً من هذه الصبغة التي تُعطي الشعر لونه الحقيقي، وكلّما تقدّم الشخص بالعمر، تبدأ بصيلات شعره بفقد محتواها من تلك الصبغة أي الميلانين، ممّا يؤدي إلى إيقاف تزويد الشعر بلونه الأصلي، ليحلّ محلّه اللون الأبيض.

العوامل التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض غير التقدم بالعمر فهي:

  • العوامل الجينية الوراثية
  • كثرة التعرّض للضغوطات، والتوتر.
  • أمراض المناعة الذاتية.
  • اضطراب في الغدة الدرقية.
  • حدوث نقصٍ في فيتامين B12.
  • التدخين.
سلمى حايك بخصل بيضاء