يواجه لبنان واحدة من أكبر النكبات في تاريخه، من التدهور الإقتصادي تفاقم، إلى الأسعار زادت أكثر من 300%، الأدوية باتت مقطوعة، والشعب اللبناني يُقتل ببطء وتحت وابل من عمليات التعذيب.

الأوضاع لا تبشّر بالخير، الشعب أصبح متوترًا، تهافت غير مسبوق على شراء البضائع بأسعار خيالية مع انعدام توفير البضائع المدعومة، إضافة إلى إغلاق كل الصيدليات في لبنان منذ يومين إلى الإثنين، بعد انقطاع أغلبية الأدوية.

مقدم البرامج المصرية الأهم عمرو_أديب علّق على أزمة انقطاع حليب الأطفال في لبنان، وناشد الدول العربية على ضرورة تأمين الحليب للرضع وإلا سيواجهون المجاعة بما أنهم لا يستطيعون تناول مكملات غذائية بإستثناء الحليب المخصص لهم، إن لم تستطع الأم ارضاع طفلها طبيعيًا.

اقرأ: عمرو أديب يهاجم محمد رمضان مجدداً! – فيديو

بكى عمرو على لبنان وأطفاله الذين يواجهون مصيرًا غامضًا، وانتقد جامعة الدول العربية على صمتها الرهيب تجاه لبنان الذي كان ولا يزال مضيافًا وحاضنًا لكل العالم، وطالبها بالتدخل الإنساني بعيدًا عن السياسة لإنقاذ الأطفال من مجاعة ومن موت حقيقي يهدد حياتهم.

كما طالب الدول العربية بالتدخل أيضًا لتوفير الحليب للأطفال والأدوية للأمراض المستعصية، وغصّ حين قال إن بيروت باتت تعيش بعتمة تامة بعدما كانت سويسرا الشرق.

اقرأ: عمرو أديب غاضب وحزين على لبنان – فيديو

أكد عمرو بأن لا مصالح شخصية له في لبنان، لكن واجبه الإنساني تجاه هذا البلد الرائع دفعه إلى رفع صوته عاليًا ومطالبة “جامعة الدول العربية” بالتحرك ولو لمرة واحد فقط وأن تكون كالـ UNICEF التي تتعامل بإنسانية بغض النظر عن السياسات والقرارات الدولية.

تأثر عمرو وبكى على أطفال لبنان في حين أن نجوم لبنان دموعهم كالتماسيح لا يطلون إلا لتسليط الضوء عليهم، فيطلون بين فترة وأخرى يكتبون تغريدة واحدة عن وطنهم وأبنائه ومئات التغريدات عن أعمالهم الفنية وجولاتهم السياحية، ونستثني كل من إليسا التي جنّدت نفسها لخدمة المواطن اللبناني منذ الثورة اللبنانية التي بدأت في 17 تشرين الأول – أكتوبر 2019 قبل أن تتدخل الأحزاب السياسية وتعمل على إنهائها. ونراها دائمًا تنتقد كل السياسيين في لبنان دون أي استثناء ولا تخاف من قول كلمة الحق.

اقرأ: نوال الزغبي وإليسا تنتفضان لصوت الحق

أيضًا نوال_الزغبي التي بدأت مؤخرًا برفع صوتها عاليًا وتناول المواضع الإجتماعية في لبنان والوضع الكارثي، وتعبر عن غضبها من كل الطبقة السياسية الحاكمة.

اقرأ: تافه يهين نوال الزغبي لكنّها قصفت جبهته وحجّمته!

أيضًا راغب_علامة الذي كان أول من طرح أغنية “طار البلد” قبل أن يطير فعليًا، وتعرض آنذاك لإنتقادات عدّة قبل الإنهيار التام، ورغم علاقته العادية بالسياسيين إلا أنه يهاجمهم بإستمرار لأجل وطنه.

اقرأ: عمرو أديب يبكي لبنان وراغب علامة يشتمهم! – فيديو

أما باقي نجوم لبنان اختفوا حين أصبح وطنهم بحاجة إليهم، وسافروا خارجًا خوفًا على حياتهم الأسرية والشخصية والعملية، وذهبوا إلى دولة الإمارات لعربية المتحدة التي تصون أهلها وتؤمن لهم الأمن والأمان بعكس زعماء لبنان الذين جعلوا من لبنان بلدًا فقيرًا متدهورًا وهرمًا.

قرأ: اليسا تتمنى الموت للسياسيين

شكرًا عمرو أديب على صوتك العالي، لكننا في وطن تحكمه طبقة سياسية سارقة لا تعرف معنى الإنتماء الوطني ولا حب الوطن.

سارة العسراوي – بيروت

Copy URL to clipboard
26 يوليو 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد
















منذ سنة










شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار