منذ 6 أشهر

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

محمد صلاح رجل العام 2018 والفرق بينه وبين أمل علم الدين
محمد صلاح رجل العام 2018 والفرق بينه وبين أمل علم الدين

أمل كلوني من ينكر أصله لا اصل لهُ

Amal Ramzi Clooney هكذا تطلق أمل علم الدين اسمها، بعد أن أسقطت إسم عائلتها متمسكة بما يسيء لحقوق المرأة في تقاليد الشرق، مانحة الحق بالانتماء لرجلين هما والدها رمزي علم الدين، وزوجها النجم الهوليودي جورج كلوني.

لكن ما حصل أن كل الصحف العالمية ورغم زواجها منذ نهاية العام 2014 لم تعلق كثيراً على موضوع تغييرها لاسمها، بل تجاهلت قرارها واستمرت تكتب اسمها أمل علم الدين Amal Alamuddin. وهذا يشير لعادات الغرب التي ترفض ثقافتنا بشكل عفوي، وليس على طريقة المؤامرة وإلا لكانوا أعلنوا ذلك، ورمت أمل اسم عائلتها في المزبلة وأصبحت امل كلوني.

اقرأ: رسمياً جورج كلوني يتزوج أمل علم الدين

أمل علم الدين لم يكن يعرفها أحدٌ قبل أن تعلنها الصحافة حبيبة، ثم خطيبة، ثم زوجة أشهر نجم هوليودي وأشهر عازب في العام 2014 ولم نكن لنعلم بإسمها ووطيفتها في الحياة، لو لم يقترن إسمها بإسم جورج كلوني، وأنجبت منه العام الماضي توأمين قبل أن أتمت عامعا الأربعين.

لم تقدّم أمل أي مساعدات لبلدها لبنان، ولم تذكره في أي من مقابلاتها، ما يعني أنها تستصغره ولا تعترف به، حتى أنها لم تزره مرة بعد زواجها، بعكس النجمة اللبنانية العالمية شاكيرا، التي زارت لبنان مرتين، مرة لوحدها ومرة مع ولديْها وحاولت أن تعلم ولديها اللغة العربية.

اقرأ: بالصور: آمال علم الدين ليست حاملاً.. وهذا موعد الزواج

اقرأ: جورج وأمل كلوني يستقبلان التوأمين أليكساندر وإيلّا كلوني

أما المصري محمد صلاح، لم يتكئ على نجمة هوليودية بل بقدميه نال الشهرة والمجد العالمي، دون أن يتسلق على ظهر أحد، ولم يبنِ أمجاده متّكلاً على أحد، وهو لاعب كرة قدم دولي مصري عربي، يلعب في مركز الجناح الأيمن مع نادي ليفربول الإنجليزي، ومنتخب مصر لكرة القدم.

محمد صلاح العربي، أحد أبرز اللاعبين العرب والأفارقة، حصد العديد من الجوائز أبرزها جائزة أفضل لاعب في إنجلترا 2018 وجائزة أفضل هدف في الموسم 2018، وجائزة الاتحاد الأفريقي لأفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017، جائزة أفضل لاعب أفريقي بواسطة الـ BBC لعام 2017، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام 2018.

اقرأ: محمد صلاح ينافس على جائزة أفضل لاعب لعام 2018

اقرأ: محمد صلاح وعقد طويل الأمد مع ليفربول

اقرأ: محمد صلاح أفضل لاعب وميدو يعلّق – بالفيديو

تعرّضت عائلة نجم ليفربول المصري محمد صلاح للسرقة، بينما كان محمد في الإسكندرية، قام صلاح بخطوة إنسانية ونبيلة تجاه السارق، بدلاً من معاقبته على فعلته وربما سجنه، قدّم له يد العون وساعده للعثور على وظيفة يؤمن من خلالها لقمة عيشه.

اقرأ: محمد صلاح يسامح سارقه ويساعده

اقرأ: محمد صلاح يعود إلى التدريبات للموسم الجديد

وفي وقت سابق، احتفل مشجعو فريق ليفربول الإنجليزي بنجمهم محمد صلاح. وتداولوا فيديو حيث كان المشجعون يهللون ويغنّون لمحمد صلاح أغنية يقولون فيها أنه إذا استمر بتسجيل أهداف أخرى سيعتنقون الإسلام مثله.

اقرأ: محمد صلاح هل أنقذ الإسلام؟

شارك محمد صلاح في حملة للتوعية ضد المخدرات التي أطلقها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ووزارة التضامن الإجتماعي مع نهاية الشهر الماضي تحت عنوان (أنت أقوى من المخدرات)

اقرأ: محمد صلاح يسجل هدفًا في مرمى المخدرات!

كل ذلك حدث في العام 2018 لذا نعلن محمد صلاح رجل العام 2018 وليسقط قبالته كل الرجال العرب أياً كانوا ولو أن أمل علم الدين، تعترف بأصلها وإلا: فمن لا يعترف بأصله فلا أصل له.