عادت المسلسلات السورية الى المنافسة مجددًا بعدد من الأعمال القوية والمهمة والتي روجت لها شركات الإنتاج لفترة طويلة.

وفي زمن التكنولوجيا استغنت الأغلبية عن شركات الإحصاء التي تضع النتائج حسب مصالحها المالية، ولجأت إلى احصاءات غوغل التي تكون أكثر دقة من غيرها.

وبحسب غوغل من حيث المسلسلات السورية، احتل مسلسل (كسر عضم) المرتبة الأولى متفوقًا على أغلبية المسلسلات السورية.

وجاءت النتيجة كالتالي:

– المرتبة الأولى: (كسر عضم) تتطرق أحداث المسلسل للفرز الطبقي الحاد الذي ولدته الحرب في سوريا، والصراع على البقاء بين “أمراء الحرب”، وما تبقى من الطبقة المتوسطة التي تتجه نحو المزيد من التآكل، وضحايا القاع، وخاصة الشباب الذين يقعون ضحية استغلال آمالهم.

المسلسل من تأليف علي الصالح، معالجة درامية رانيا الجبان، وإخراج رشا شربتجي، وبطولة: فايز قزق، كاريس_بشار، ونادين تحسين بيك، وسامر إسماعيل، ونانسي خوري، وولاد عزام، ونخبة من الممثلين السوريين الشباب.

المرتبة الثانية: (مع وقف التنفيذ) بعد الحرب، يعود مهجريها إلى “حارة العطارين”، ولكن بعد أن تركت تجربة النزوح آثارها، وندوبها على أرواحهم، وطريقة تفكيرهم، ونمط حياتهم..

المسلسل من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، وإخراج سيف الدين سبيعي، وبطولة: غسان مسعود، سلاف_فواخرجي، عباس النوري، ويامن الحجلي، وفادي صبيح، شكران_مرتجى، صفاء_سلطان، وحلا رجب، وممثلون كثر آخرون.

المرتبة الثالثة: (جوقة عزيز) قصة شعبية تدور أحداثها في الشام خلال ثلاثينيات القرن الماضي، بطلتها “عزيزة” الراقصة التي ذاع صيتها، وفتنت رجال زمانها، لقبت بـ”ملكة المسرح”، ووصلت بدهائها إلى مالم يسبقها إليه أحد…

المسلسل من تأليف خلدون قتلان، وإخراج تامر إسحاق، وبطولة نسرين طافش، وسلوم حداد، وأيمن رضا، وخالد القيش، وهبة نور، ونورا رحال، وعدنان أبو الشامات، والفنان اللبناني وسام حنا، وممثلون كثر آخرون.

– المرتبة الرابعة: يتناول العمل فترة “السفربرلك” خلال فترة الحكم العثماني لبلاد الشام، ومعاناة أهلها من الفقر والجوع والتشرد، وفي الجزء الثاني من “حارة القبة” تتصاعد حكايات شخصيات عائلة “أبو العز”، وسط صراع الأخير مع “غازي بيك”، وتنتهي حكاية “غندورة”…

المسلسل من تأليف أسامة كوكش، وإخراج رشا شربتجي، وبطولة: عباس النوري، سلافة_معمار، وخالد القيش، صباح_الجزائري، وفادي صبيح، ومحمد حداقي

احصاء غوغل ومسلسل (كسر عضم) الأول
احصاء غوغل ومسلسل (كسر عضم) الأول
Copy URL to clipboard
25 يونيو 2022
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد
24 يونيو 2022
23:33
استعدوا ليوم غضب في كافة المناطق اللبنانية
  إقرأ المزيد
23 يونيو 2022
00:30
‏أصوات الإنفجارات القوية التي تسمع في المناطق الحدودية صادرة من عمق الجولان السوري المحتل وبعيدة عن الحدود مع لبنان


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار