حلّ الممثل السوري علي سكر ضيفًا على برنامج (شو القصة) تقديم رابعة_الزيات وتحدّث عن دوره في مسلسل (صالون زهرة) بطولة نادين_نجيم ومعتصم_النهار.

خلال الحلقة بكى بتأثر كبير حين قال إن كل حلمه أن يبني عائلة وينجب طفلة، وحين قالت له رابعة إنه لا يزال شابًا والحياة أمامه، قال: (كيف انا ابن ال ٤٠ عامًا مش ابن اليوم)

اقرأ: الممثل السوري يعلن عن عمر باسل خياط الحقيقي

بكى لأن قطار حياته مرّ ولم يحقق حلمه بأن يصبح أبًا أو أن يجد فارسة أحلامه، رغم أنه تزوج قبل فترة ولم يبقَ معها إلا أشهر ورفض أن يتحدّث عن التفاصيل.

هل يستيطع الرجل الانجاب بعد سن الأربعين؟

دراسة جديدة أجراها خبراء من جامعة روتجرز، بأنه يجب أن ينجب الرجال قبل سن الـ35 عامًا، تجنبًا لأي خطر يهدد صحة الزوجات والأطفال، وذلك بعد وجد الخبراء بأن الرجال مثل النساء لديهم ساعة بيولوجية موقوتة.

وتوصلت الدراسة بأن الرجال الذين تزيد أعمارهم فوق الـ45 عامًا، هم أقل خصوبة نسبيًا، مع ارتفاع خطر إصابة الزوجات بارتفاع ضغط الدم المرتبط بالحمل، ومرض سكري الحمل والولادة قبل الأوان.

وذكرت الدراسة أيضًا بأن الرجال الأكبر سنًا يعانون من مشكلات الخصوبة، حتى لو بلغ عمر زوجاتهم أقل من 25 عامًا.

وأوضحت الدراسة بأن أطفال الآباء الأكبر سنًا، هم أكثر عرضة للولادة قبل معادهم أو الموت في الرحم، بالإضافة إلى ضعف صحتهم العامة وانخفاض الوزن عند الولادة والمعاناة من مشكلات القلب، والعيوب الخلقية والإصابة بسرطان الأطفال أو مرض التوحد، فيما بعد.

Copy URL to clipboard
29 نوفمبر 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار