حل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال في لبنان، شربل وهبة، ضيفًا على إحدى البرامج السياسية على قناة “الحرة” وهاجم السعودية بشراسة واتهم دول الخليج بتصدير داعش إلى الدول العربية، كما وصف السعوديين بالبدو.

تصريحاته لاقت غضبًا واسعًا من شريحة كبيرة من اللبنانيين المغتربين الذين هاجروا من بلادهم إلى دول الخليج والسعودية والإمارات بحثًا عن وظائف لإرسال الأموال إلى عائلاتهم في لبنان.

الأغلبية رفضت تصريحاته المسيئة لهذه الدول التي وقفت إلى جانب لبنان في أصعب الظروف ولم تتركه وحيدًا.

نجوم لبنان أيضًا هاجموا شربل هبة ورأوا أن تصريحه الأخير هو ضربة للعلاقات اللبنانية السعودية وتأثيراتها قد تكون كارثية رافضين ما جاء على لسانه ومشيدين بالسعودية وقيادتها لدعمها لبنان واللبنانيين.

ومن النجوم الذين تضامنوا مع السعودية ودول الخليج:

​سيرين_عبد_النور​ نشرت صورة للعلمين السعودي واللبناني وعلقت عليها :”كل الحب والاحترام، مع وسمي السعودية ، لبنان، “.

وائل_كفوري كتب: “مملكة الخير أكبر من أن تُهان وأفعالكم مع لبنان أكبر من كلّ كلام فأنتم الإخوة وأنتم الأشقّاء مهما عَلَت أصوات النشاز”، وأرفقه بوسم “بدوي وأفتخر”

اقرأ: وائل كفوري يطرح أول تيتر في مسيرته! – فيديو

إليسا خاجمت شربل والعهد بقوة عقب تصريحه، وكتبت: “عهد الفشل والغباء شربل وهبة قبل ما تفكر بالـ 300 ألف لبنان الموجودين بدول الخليج، فكر بعهد عون وحزب الله شو صار بالـ 4 ملايين لبناني اللي هون لوين وصلوا.. يا ريت عملتوا 1% من اللي عملتوا السعودية للبنان.. غبي”

نوال_الزغبي قالت إن تصريح شربل وهبة لا يمثلها إطلاقًا كلبنانية: تصريح وزير الخارجية لا يمثلني إطلاقًا يا ريت ما بقى تدلوا بتصريحاتكن وتتحفونا فيها ارحمونا”

مايا_دياب كتبت: “لدول الخليج التي لم تتوقّف يوماً عن حبّنا ودعمنا أقول: هذه الزمرة الحاكمة تقتلنا في أرضنا وخارج ارضنا ،لا تدعوا “أحمق” يُنهي ما بنيناه مع أهل البادية والعزّة والشهامة منذ مئات السنين”

اقرأ: إليسا: الساكت عن الحق شيطان أخرس

كارول_سماحة اعتذرت من معالي المستشار تركي آل شيخ الذي كتب بحبٍ عن لبنان واللبنانيين حتى بعد تصريح شربل وهبة، وكتبت كارول: “نتأسف ونعتذر معالي المستشار تركي آل شيخ على الكلام العنصري الذي صدر، والذي لا يمثلنا بتاتا !! نحن نتمسك بهويتنا العربية ونرفض أي كلام مسيئ بحق دولتكم الكريمة وبحق أي دولة عربية شقيقة”

عاصي_الحلاني كتب: “الا يكفيكم فساد في السياسة وسرقة اموال الشعب اللبناني وتراكم الدين ، وصلت بكم المواصيل الى افساد علاقاتنا التاريخية مع اشقائنا ومحيطنا العربي ونحن بامس الحاجة ان يكون كل اشقائنا العرب الى جانبنا في هذه الظروف الصعبة.. الله يعين”

راغب_علامة رد على تركي آل شيخ، وقال: “اي والله يا اخي ابو ناصر. الله يعين الشعب اللبناني ، الذي دفع وما زال يدفع ثمن غباء الآخرين. الشعب اللبناني براء من هذه الطبقة السياسية التي دمرت الأخضر واليابس وجعلت الشباب يهاجر هرباً وقرفاً منهم”

اقرأ: راغب علامة: (ستموتون وسندعي عليكم)!

نانسي_عجرم، كتبت: “سيبقى الخليج العربي حاضن للبنانيين و داعم لشعبٍ يُكِنُّ له كل الإحترام و الحب، لأنكم و بكل بساطة أهلنا وفيكم يجمعنا تاريخ أكبر من أن يُشَوَّه بتصريح.”

نجوى_كرم أشادت بتغريدة تركي آل شيخ الذي دعم لبنان ضد الطبقة السياسية، وقالت: “ربّنا يكتّر من أمتالك انشالله ما بينحرم لبنان من صحوة هالضمير اللي بيفكّر متل حضرتك بتكون إنسانيّتو مبنيّة على صخر مش على رمل”

اقرأ: نجوى كرم تغني للإمارات وتصلح ما خرّبه السياسيون – فيديو

Copy URL to clipboard
29 يوليو 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار