منذ أسبوعين

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

رحل البطريرك الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير عن عمر ناهز ال99 عامًا، بعد معاناة طويلة مع المرض.

نعاه المكتب الإعلامي بالصرح البطريركي في بكركي قائلًا: (الكنيسة المارونية في يتم ولبنان في حزن… بالألم والحزن الشديدين المقرونين بالرجاء المسيحي، يعلن غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي خبر وفاة المثلث الرحمة البطريرك الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير، أيقونة الكرسي البطريركي وعميد الكنيسة المارونية وعماد الوطن. فعند الساعة الثالثة من فجر اليوم، الأحد 12 أيار اسلم الروح بالتسليم المطلق لإرادة الله، منتقلا الى بيت الآب في السماء، بعد ثلاثية صلاة رافقته في هذا العبور من البيوت والكنائس والأديار وسواها، وبعد أيام من العناية الطبية الفائقة في مستشفى أوتيل ديو، يطلب غبطة ابينا البطريرك قرع الأجراس حزنا في جميع الكنائس عند الساعة العاشرة، والصلاة لراحة نفس الراحل الكبير في كل قداسات هذا الأحد الذي فيه ذكرى قيامة المسيح من الموت. تقبل الله روحه الطاهرة في مجد السماء، ورحم جميع الموتى المؤمنين).

نجوم ونجمات لبنان أبدوا حزنهم عند سماع خبر رحيله، وتفاعلوا مع الخبر:

كارول سماحة كتبت: (‏رحل اليوم رمز كبير من رموز الكنيسة في لبنان والمشرق، رحمه الله البطريرك الكردينال مار نصرالله بطرس صفير).

إليسا: (‏رجل الإيمان وصخرة الاستقلال. ما كنت بتمنى شوف هالنهار الحزين عا بلدي برحيلك. الله يرحمك يا قديس لبنان).

هشام بولس: (‏عاش حقبة من أشرس وأحقد الحقبات التي مرّ بها لبنان وكان رجل العدل والمصالحة والمحبّة والتّسامح. ولعلّ الجلجلة الأصعب عليه كانت فترة التّسعينات… فلتسترح نفسك مع الأبرار والصدّيقين).

زياد برجي: (‏بكل اسف فقنا اليوم على خير حزين ومؤسف.. اليوم خسرنا شخصية دينية كان الا تأثير كبير بالخير والسلام والمحبة… شكرا لكل ما قلت وما فعلت.. صلي لأجلنا من جنات خلودك… ‎#مار_نصرالله_بطرس_صفير…).

ديما صادق: (بطريرك الحرية والكرامة).

دانييلا رحمة: (‏الرحمة لروح ‎البطريرك_صفير .. كان رجلاً حكيماً ساعياً للخير دائماً.. RIP Lebanon’s former Maronite Christian Patriarch Sfeir).

نيشان: (تاريخٌ من تاريخ لبنان انطوى. وكانَ أكثر من وطن: كانَ رِسالة. رحل البطريرك صفير . ارحم يا ربّ).

نانسي عجرم: (رحل رجل المحبة والسلام.. رحم الله أبانا البطريرك مار نصرالله بطرس صفير).

زين العمر: (الراحة الدائمة أعطه يا رب ونورك الأزلي فليضيء).

نوال الزغبي: (رحم الله البطريرك صفير).

نجوى كرم: (الله يرحم البطريرك صفير وانشاالله تكون نفسه بالسما، رجل دين عَلّم بالتاريخ. فليكن ذكره مؤبدا).

عبدالله بعلبكي – بيروت