من منّا لا يذكر نينا ورديت بطرس حين شكّلتا أوّل ثنائي نسائي في الوطن العربي، وحققتا نجاحًا ساحقًا بأغنياتهما وحفلاتهما، قبل ان تبتعدا عن الفن وعالم الأضواء منذ سنوات طويلة، في سبيل الالتزام أكثر بحياتيهما الأسرية والاهتمام بعائلتيهما.

شكّلتا ظاهرة آنذاك، وحتى الآن لم نشهد على ولادة ثنائية نسائية في عالمنا العربي وفشلت كل من حاولت تقليدهما.

بعد صمتٍ طويلٍ أطلت ريدا مع شقيقتها نينا وتحدّثتا عن الظلم الذي لحق بهما.

وقالت نينا إنها تفاجأت حين استمعت لأغنية (أسمر يا بو عقال) التي كانت لها ولريدا، بصوت الفنانة اللبنانية ليال_عبود والتي طرحتها على أساس أنها أغنية جديدة.

قالت ريدا إنها لن تلوم ليال على تأديتها للأغنية، بل وضعت اللوم على الملحن جوزيف جحا الذي أعطى أغنية (أسمر) لليال عبود وقبلها أغنية (شمس وجودي) للفنان نبيل شعيل بعدما رفض عاصي_الحلاني وقبل ديانا_حداد الأغنية بعدما علما بأنها لريدا رغم أنهما وضعا صوتهما عليها، بينما نبيل شعيل طرح الأغنية بصوته لكنه لم يكن يعلم بحقيقتها وبأنها لها وآنذاك اعتذر منها.

(شمس وجودي) كانت طرحتها ريدا حين قررت نينا الزواج والانتقال إلى حياة جديدة مع زوجها في أميركا، وحين غنّتها ريدا في حفل زفاف نينا بكى الكل.

قالت ريدا إنها تشعر بفرح كبير حين يغني ملحن أو فنان أغانيها التي جمعتها مع شقيقتها، كما تذكّرت كلام المطرب اللبناني الكبير ملحم_بركات حين قال لها إن أغنيتها (علقتني) من أجمل الأغاني ولن تموت وإنها ستذهب للتاريخ.

وتابعت ريدا: (لهيك رجع مروان_خوري غنى (علقتني) بصوته لأنها من الأغاني المميزة في ارشيفة الغنائي والتلحين.. مبروك مروان مش مشكلة كمان الاغنية حلوة بصوتك واحساسك انت فنان حساس ونحن اشتغلنا سوا من قبل ما تغني وكان عنا اعمال كتيرة سوا)

واستغربت نينا وريدا من تصرف المحلم جوزيف جحا حول أغانيهما وعن سبب اعطائها لفنانين غيرهما، دون أن يذكر بأن الاغاني لهما ومن حقهما.

وكانت نينا الغناء للزواج من الدكتور زياد الحايك في الولايات المتحدة الأميركية، وأنجبا ثلاثة أولاد، هم ريدا وناجي وجوليانو.

وتزوجت ريدا من المهندس جورج خوري، ويقيمان أيضاً في الولايات المتحدة الأميركية، حيث انجبا توماس، جيا، ونينا التي اصدرت لها والدتها اغنية بمناسبة مولدها.

وصدرت مجموعتهما الغنائية الأولى بعنوان “ليالينا” في العام 1995، قبل البوم (بأمارة ايه) في العام 1996، و(منعاتب يا أسمر) في العام 1998.

سارة العسراوي – بيروت

Copy URL to clipboard
26 يونيو 2022
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد
25 يونيو 2022
10:15
سعر صرف الدولار صباح اليوم في لبنان
  إقرأ المزيد
24 يونيو 2022
23:33
استعدوا ليوم غضب في كافة المناطق اللبنانية
  إقرأ المزيد









شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار