فاجأت الفنانة المصرية ياسمين_عبد_العزيز، محبيها، واعلنت عن تعاونها مع زوجها الممثل أحمد العوضي، في مسلسل بعنوان (اللي مالوش كبير)، يعرض في السباق الرمضاني المقبل ٢٠٢١.

المسلسل من تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكرى، وقررت الشركة المنتجة (سينرجي)، بدء تصويره منتصف شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل على اقصى تقدير.

سبق أن التقت ياسمين عبد العزيز بأحمد العوضي فنياً قبب زواجهما في مسلسل (لآخر نفس)، والذي عرض في رمضان 2020.

إذاً (اللي مالوش كبير) يعد العمل الأول الذي يجمع بينهما بعد الزواج، فهل ينجحان؟

هنا نعرض لكم ماذا يقول العلم حول نجاح العمل مع الزوج/الزوجة في مكان واحد.

بالطبع، هناك أمر إيجابي واضح في هذه الحالة: فمثل هذين الزوجين يستفيدان من علاقاتهما الثنائية، ويتفهّمان أكثر متطلبات السيرة المهنية لبعضهما البعض، ويساعد كل منهما الآخر في صعود السلّم الوظيفي.

وربما يشتاط كل منهما غيظاً عندما يرتقي أحدهما في وظيفته دون الآخر، أو عندما تتوفر لأحدهما فرصة تعيق تطور المسيرة المهنية للآخر. إذا لم تتناول هذه الأمور بعناية، فسيكون من السهل انتشار الاستياء والمنافسة غير الصحية في العلاقة بينهما.

فضلاً عن الكثير من الفوائد الأخرى التي يمكن أن تجديها في ما يلي:

1- إمضاء الكثير من الوقت معاً

يعتبر العمل في المكان نفسه بالنسبة لكثير من الأزواج فرصة مميزة ليمضيا الكثير من الوقت معاً ويقويا الروابط بينهما. ففي النهاية، هما يمضيان كل يومهما وليلهمامعاً، ما يزيد التعاون بينهما أيضاً.

2- مميزات خاصة تمنحها بعض الشركات

بعض الشركات المتعددة الجنسيات تمنح الزوجين اللذين يعملان معاً في نفس الشركة مميزات خاصة، كدعوات خاصة على العشاء أو حجوزات ورحلات تجمع بينهما.

3- التكامل السهل

يمكن للزوجين اللذين يعملان في الشركة نفسها أن يغادرا منزلهما وأن يعودا معاً في وسيلة المواصلات نفسها. تعتبر هذه الميزة مهمة بالنسبة للأزواج الذين يعملونمنفصلين في شركة كبيرة ما لا يتيح لهما فرصة اللقاء خلال النهار. هذا النوع من اللقاءات يسمح لهؤلاء الأزواج بالحديث عن أمور مهمة مختلفة عن العمل وأمور المنزل.

4- التخطيط للعطلة معاً

من أفضل الفوائد التي يمنحها عمل الزوجين في المكان نفسه هو إمكانية الاستمتاع بالعطل الأسبوعية وفرص الأعياد معاً. هذا الأمر يسهل عليهما السفر والخطط دونأي مشاكل تذكر.

5- اهتمامات متبادلة

عندما يعمل كلا الزوجين في الشركة نفسها، يقيهما هذا الأمر الوقوع في فراغ فقدان الاهتمام بعمل الشريك، لأن كليهما سيمتلك معرفة ومعلومات كافية عن عمل الآخر. كما أن العمل في الشركة نفسها سيؤسس لنوع من الاحترام والتقدير المتبادلين بين الشريكين على اعتبار أن كليهما يمتازان بالكفاءات نفسها، ما أوصلهما للعمل فيالشركة نفسها.

Copy URL to clipboard
26 فبراير 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار